"أشباح ضحايا كورونا"...وسيلة جديدة للشرطة الإندونيسية!

رجال شرطة المرور في مدينة مالانج بإندونيسيا ويصبغون وجوههم باللون الأبيض، ويرتدون أقمشة فضية، لتمثيل أشباح أولئك الذين ماتوا بسبب جائحة كورونا.

  • أحد رجال المرور في إندونيسيا وهو يشرح للمارة عن أهمية الوقاية من كورونا
    أحد رجال المرور في إندونيسيا وهو يشرح للمارة عن أهمية الوقاية من كورونا

الاستعانة برجال المرور، قدمت إندونيسيا نموذجاً فريداً لكيفية جعل الناس يخشون الموت بكورونا ويمتثلون للقيود المفروضة بسبب عدوى فيروس كورونا.

وصبغ رجال شرطة المرور في مدينة مالانج بإندونيسيا وجوههم باللون الأبيض، وارتدوا أقمشة فضية، ووقفوا على جانب الطريق، لتمثيل أشباح أولئك الذين ماتوا بسبب وباء كورونا.

ومع اعتقاد بعض الناس في إندونيسيا بالقوى الخارقة للطبيعة، قررت السلطات بهذه الطريقة "تخويف" الناس حتى يبدأ هؤلاء أخيراً في الامتثال لتعليمات وزارة الصحة لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

ويسجّل كل يوم عشرات الآلاف من حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في البلاد، فيما توفى بسببه أكثر من 4.5 ألف شخص في الأسبوع الماضي وحده.

ودخلت قيود صارمة حيز التنفيذ الأسبوع الماضي، في إندونيسيا  التي تشهد موجة غير مسبوقة من الإصابات بفيروس كورونا.

ونزل آلاف الجنود وعناصر الشرطة إلى الشوارع لتطبيق الإجراءات الجديدة التي ستستمر حتى 20 تموز/يوليو، وأقيمت مئات نقاط التفتيش وأغلقت المساجد والمطاعم ومراكز التسوق. 

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.