الولائي: المصالح الأميركية والإسرائيلية في المنطقة أهداف مشروعة حال حرب شاملة

الأمين العام لكتائب سيد الشهداء في العراق، أبو آلاء الولائي، يحدّد الأهداف إذا اندلعت حرب شاملة، مؤكداً أنّ فصائل المقاومة في العراق تمتلك القدرات العسكرية نفسها الموجودة لدى حزب الله وحركة أنصار الله.

0:00
  • أمين عام كتائب سيد الشهداء في العراق أبو الاء الولائي
    الأمين العام لكتائب سيد الشهداء في العراق، أبو آلاء الولائي

أكد الأمين العام لكتائب سيد الشهداء في العراق، أبو آلاء الولائي، أنّه إذا اندلعت الحرب الشاملة فإنّ القوات الأميركية ستصبح رهبنة لدى فصائل المقاومة، وأن قدراتها ستصلُ إلى القواعد الأميركية في الخليج وغير الخليج، لافتاً أنّ هذا ما أعلنته المقاومة سابقاً.

وحدّد الولائي أنّ المصالح الأميركية والإسرائيلية في المنطقة كلِّها ستكون أهدافاً مشروعة لفصائل المقاومة، و"لاسيما الإمارات التي نعدّها الموقع المتقدم للكيان الغاصب وخط الاستهداف الأول".

وتوعّد بالقول "لقد أخرجنا الأميركيين من العراق أذلّاءَ خائبينَ بعد قتالٍ دام عشرة أعوام، وسنخرجُهم مرةً أخرى من العراق وسوريا ومن غربي آسيا".

وأوضح الولائي أنّ فصائل المقاومة في العراق لم تستخدم من قدراتها سوى 5%، كاشفاً أنّ ما هو موجود من قدرات لدى حزب الله وحركة أنصار الله موجودٌ لدى فصائل المقاومة في العراق.

وأشار إلى أنّ "ما يتم تداوله بأنّ المقاومةَ تريد جرّ النار إلينا،ليس صحيحياً، بل هي في الحقيقةِ تحاول أن تدفع النار عن بلادنا".

وتواصل المقاومة الإسلامية في العراق عملياتها ضد أهدافٍ تابعة للاحتلال في فلسطين المحتلة وفي الجولان السوري المحتل، دعماً لفلسطين.

ونفذت المقاومة، الجمعة، 3 عمليات، استهدفت خلالها هدفين للاحتلال في الجولان السوري المحتل بواسطة الطيران المسيّر في عمليتين منفصلتين، ووجّهت ضربةً في اتجاه هدفٍ حيوي في فلسطين المحتلة بواسطة صاروخ "الأرقب" (كروز مطور).

وتؤكد المقاومة الإسلامية في العراق "استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة".

اقرأ أيضاً: أبو آلاء الولائي: لا وقف لعمليات المقاومة العراقية إلّا إذا توقف العدوان على غزة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك