تحت نيران المقاومين.. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم البلاطة في الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تُجبر على الانسحاب من مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس بعد اشتباكات ضارية خاضها المقاومون، وتحقيق إصابات في صفوف القوة الإسرائيلية.

0:00
  • قوات الاحتلال أثناء اقتحامها مخيم البلاطة في الضفة الغربية (أرشيفية)
    قوات الاحتلال أثناء اقتحامها مخيم البلاطة في الضفة الغربية (أرشيفية)

أُجبِرت قوات الاحتلال على الانسحاب من مخيم بلاطة شرقي نابلس في الضفة الغربية، اليوم الجمعة، بعد اشتباكات ضارية خاضها المقاومون.

وأكدت مصادر ميدانية في الضفة أنّ المقاومين استهدفوا قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم بلاطة بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، وخاضوا اشتباكات مع قوات الاحتلال.

وكانت سرايا القدس - كتيبة نابلس قد أعلنت خوض مقاتليها في مجموعات بلاطة معارك ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة في محاور القتال.

واستهدف مقاتلو السرايا التعزيزات العسكرية للاحتلال في شارع القدس بزخات من الرصاص، محققين إصابات مؤكدة. 

بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى - نابلس تصدي مقاتليها لقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم بلاطة، وخوضهم اشتباكات ضارية معهم بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة.

كذلك، فجّر مقاتلو كتائب شهداء الأقصى عدداً من عبوات "الزوفي" شديدة الانفجار بآليات وجنود الاحتلال المقتحمة مخيم بلاطة، محققين إصابات مباشرة.

يُذكر أنّ الضفة الغربية تشهد حالات اشتباك يومية تصاعدت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ تتعرّض بلداتها ومدنها لاقتحامات يومية تتخلّلها حملات اعتقالات واسعة، فيما يرتقي شهداء ويصاب آخرون بنيران الاحتلال خلال تصدّيهم.

اقرأ أيضاً: نادي الأسير الفلسطيني: أكثر من 10700 أسير من الضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك