شهداء في المناطق كافة.. الاحتلال يواصل الإبادة الجماعية في قطاع غزة

الاحتلال الإسرائيلي يكثّف استهداف المنازل وخيام النازحين في مختلف مناطق قطاع غزة، حيث ارتقى عدد من الشهداء، ممعناً بذلك في حرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

0:00
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وسط قطاع غزة، فجر الـ27 من شهر أيلول/سبتمبر 2024 (وسائل إعلام فلسطينية)
    الاحتلال الإسرائيلي يستهدف خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وسط قطاع غزة، فجر الـ27 من شهر أيلول/سبتمبر 2024 (وسائل إعلام فلسطينية)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، حيث ارتقى عدد من الشهداء من جراء قصف "جيش" الاحتلال الذي طال مناطق مختلفة، في الساعات الماضية ومع دخول العدوان يومه الـ357.

واستهدفت طائرات الاحتلال المروحية، فجر الجمعة، خيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى ارتقاء شهيد وتسجيل عدد من الإصابات.

وارتقى، فجراً أيضاً، شهيدان وأصيب آخرون من جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو شنب في شارع حميد غربي مدينة غزة.

وانتُشل شهيد مجهول الهوية من منطقة تل الهوا، وعمدت قوات الاحتلال إلى نسف مباني في محيط الكلية الجامعية، وذلك جنوبي مدينة غزة.

وخلال الساعات الماضية، ارتقى 15 شهيداً، منهم أطفال ونساء، إضافة إلى إصابة العشرات بينهم حالات خطيرة، في قصف الاحتلال على مدرسة الفالوجا في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، ولا يزال هناك عدد من المفقودين.

وارتقى 4 شهداء في إثر قصف الاحتلال شقة سكنية تعود لعائلة البطش في حي الجرن في جباليا البلد، كما ارتقت شهيدة نتيجة قصف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة السحار في منطقة بلوك 6 في مخيم جباليا، وذلك شمالي القطاع.

في المحافظة الوسطى، ارتقى 3 شـهداء وأصيب آخرون نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة أبو جربوع في مخيم النصيرات. 

وفي مخيم البريج، ارتقى شهيدان وجُرح آخرون من جراء قصف الاحتلال مركبة مدنية، ووقع عدد من الإصابات نتيجة قصف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة عنبة قرب الدوار الرئيسي.

5 شهداء بينهم طفلين ارتقوا، وأصيب آخرون نتيجة قصف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة المطري في منطقة الضابطة الجمركية شرقي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

وفي المدينة نفسها، ارتقى شهيدان في قصف الاحتلال على مجموعة من الأشخاص في منطقة قيزان رشوان، وارتقى شهيد من جراء قصف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة فارس في حي الأمل.

في رفح جنوبي القطاع، ارتقى شهيدان نتيجة قصف الاحتلال مجموعة من الأشخاص في حي الزهور، وعمد "الجيش" الإسرائيلي إلى قصف ونسف مباني سكنية شمالي غربي المدينة.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41534 شهيداً و96092 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة: أكثر من 177 ألف إمرأة في غزة يواجهن مخاطر صحية تهدد حياتهن

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك