في اليوم الـ359 من العدوان على قطاع غزة.. عدد الشهداء يقارب 41600

الاحتلال الإسرائيلي يستمر في استهداف مختلف مناطق قطاع غزة في اليوم الـ359 من العدوان، وعدد الشهداء المُسجّلين لدى وزارة الصحة الفلسطينية يرتفع إلى 41,595، والجرحى إلى 96,251.

0:00
  • من الدمار الذي أحدثه قصف إسرائيلي سابق استهدف مدرسة
    من الدمار الذي أحدثه قصف إسرائيلي سابق استهدف مدرسة "الفالوجا" في جباليا (أ ف ب)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية التي يشنّها على قطاع غزة، بحيث ارتفعت حصيلة العدوان المستمر  إلى 41,595 شهيداً و96,251 جريحاً تم تسجيلهم، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ووفقاً للإحصائية الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة في القطاع، وصل إلى المستشفيات 9 شهداء و 41 اصابة، نتيجة العدوان الإسرائيلي خلال الساعات الـ24 الماضية.

في غضون ذلك، لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وسط تعذّر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، بسبب تراكم الأنقاض والقصف الإسرائيلي المتواصل.

وفي اليوم الـ359 من العدوان، استهدف القصف الإسرائيلي مختلف مناطق القطاع. وأطلقت الطائرات التابعة للاحتلال نيرانها في اتجاه المناطق الشمالية للقطاع، بينما استهدفت زوارقه شواطئ مدينة بيت لاهيا.

واستشهد شخص على الأقل، في حين أُصيب آخرون، من جراء القصف المدفعي الإسرائيلي الذي استهدف شارعاً في بيت لاهيا. 

وفي منطقة العلمي أيضاً، ارتقى شهيد، بينما أُصيب آخرون، نتيجة قصف الاحتلال منزلاً. كما استهدف منزلاً آخر في مخيم جباليا، ما أدى إلى استشهاد شخصين على الأقل.

كذلك، استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي حي الزيتون، جنوبي شرقي مدينة غزة، وعلى حي الشيخ عجلين، الذي أطلقت آليات الاحتلال النار في اتجاهه.

واستشهد 3 أشخاص على الأقل، ووقع عدد من الجرحى، من جراء استهداف الاحتلال شقةً في وسط مدينة غزة.

أما في وسط القطاع، فاستشهد شخص وأُصيب آخرون، في إثر استهداف منزل في المخيم الجديد في مخيم النصيرات، بينما شنّت الطائرات الإسرائيلية غارةً على منزل آخر في دير البلح.

في جنوبي القطاع، استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي غربي مدينة رفح، وجنوبي وشرقي مدينة خان يونس. 

اقرأ أيضاً: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مخيمي المغازي والنصيرات وسط قطاع غزة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك