لبنان: المقاومة تستهدف موقع السماقة.. وجنود الاحتلال في الضهيرة

عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان تعود دفاعاً عن الشعب الفلسطيني، ودعماً لمقاومته، ورداً على الاعتداءات على القرى الآمنة في لبنان.

0:00
  • من الهجوم الصاروخي الذي نفذته المقاومة الإسلامية في لبنان، أمس، على الشمال الفلسطيني المحتل (وكالات)
    من الهجوم الصاروخي الذي نفذته المقاومة الإسلامية في لبنان، أمس، على الشمال الفلسطيني المحتل (وكالات)

استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان، ظهر اليوم الجمعة، انتشاراً لجنود الاحتلال في ‏موقع "الضهيرة"، بالقذائف ‏المدفعية، وأصابته إصابةً مباشرة.

كما استهدفت، بالأسلحة الصاروخية، موقع "السمّاقة"، في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة، معلنةً إصابته بشكل مباشر.

وبالقذائف المدفعية، استهدفت المقاومة، موقع "بياض بليدا"، وأعلنت عن إصابته بشكل مباشر.

وفي بيانات متتالية، صدرت عن حزب الله، أعلنت المقاومة أن استهدافها لـ"الضهيرة" و"السماقة" و"بياض بليدا"، أتى ضمن سياق دعمها للشعب الفلسطيني، و"إسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة".

وكانت المقاومة الإسلامية، قد أعلنت مساء الخميس، استهدافها مستوطنة "متسوفا" الإسرائيلية بعشرات صواريخ "الكاتيوشا"، رداً على اعتداء الاحتلال الذي استهدف بلدة شمع في الجنوب، بحيث استشهد عدد من المدنيين.

كما أعلنت عن إطلاق صواريخ مضادة ‏للطائرات على طائرات الاحتلال الحربية داخل الأجواء اللبنانية في الجنوب، مما أجبرها على ‏التراجع والانسحاب الى خلف الحدود‏ اللبنانية مع فلسطين.

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: خطاب نصر الله كان هجومياً جداً.. سنتلقى رداً في العمق

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك