محققاً إصابات مباشرة.. حزب الله يقصف صفد المحتلة ومستوطنتي "ساعر" و"كرمئيل"

المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، تمطر مستوطناتٍ إسرائيلية بصليات صاروخية، وتحقق إصابات مباشرة في صفد المحتلة.

0:00
  • من آثار قصف المقاومة الإسلامية في لبنان لمدينة صفد المحتلة. 27 أيلول/سبتمبر 2024. (وكالات)
    من آثار قصف المقاومة الإسلامية في لبنان مدينة صفد المحتلة بالصواريخ، الجمعة الـ27 من أيلول/سبتمبر 2024 (وسائل إعلامٍ إسرائيلية)

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان - حزب الله -، عن قصفها مدينة صفد المحتلة، ومستوطنتي "ساعر" و"كرمئيل" بصلياتٍ صاروخية كبيرة.

وقالت المقاومة ال‏إسلامية، في البيانات التي أعلنت فيها قصف المستوطنات الإسرائيلية، أنّ القصف يأتي "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين".

وكان مراسل الميادين في جنوبي لبنان أفاد، في عدّة تقارير إخبارية، بانطلاق صلياتٍ صاروخية متوسطة المدى من لبنان في اتجاه المستوطنات والقواعد الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن هجوم صاروخي واسع من لبنان على مستوطنات في الجليل الأدنى، والأعلى، ومركز الجليل، إضافةً إلى تأكيد دوي صفارات الإنذار في مستوطنة "كرمئيل" ومحيطها.

وأشارت إلى سقوط صواريخ في منطقة صفد محققاً إصابة مباشرة لمبنى، وقال مراسل إذاعة "الجيش"، إنه وللمرة الأولى منذ الاعتداء الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، "ينشر حزب الله بياناً يتحمل فيه مسؤولية إطلاق النار على مدينة صفد".

كما نقل الإعلام الإسرائيلي عن جهاز "الشرطة" قوله بإنّ أضراراً جسيمة سببها سقوط شظايا في منطقة صفد المحتلة.

وكان الاحتلال الإسرائيلي شنّ عدواناً جديداً على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، منفذاً سلسلة غارات، مساء الجمعة، في منطقة حارة حريك.

وقال مراسل الميادين إنّ الغارات الإسرائيلية استهدفت حياً سكنياً في حارة حريك، بحيث سُوِّيت 6 مبانٍ بالأرض من جراء هذه الغارات، مضيفاً أنّ مربعاً سكنياً كبيراً في الضاحية تعرض لعدوان إسرائيلي.

اقرأ أيضاً: الولائي: المصالح الأميركية والإسرائيلية في المنطقة أهداف مشروعة حال حرب شاملة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك