بيع أسطوانة نادرة لبوب ديلان بـ 1.7 مليون دولار

النسخة الوحيدة لأسطوانة أغنية "بلوين إن ذا ويند"، للمغني الأميركي بوب ديلان، تُباع مقابل سعر يتخطى السعر المقدَّر لها، وذلك ضمن مزاد نظّمته دار "كريستيز".

  • حصل ديلان على جائزة نوبل للأدب سنة 2016
    حصل ديلان على جائزة نوبل للأدب سنة 2016

بيعت النسخة الوحيدة لأسطوانة أغنية "بلوين إن ذا ويند"، للمغني الأميركي بوب ديلان (1941)، التي سجّلها في العام 2021، مقابل 1.77 مليون دولار ضمن مزاد، وهو سعرٌ تخطّى السعر المقدَّر لها.

وقالت دار "كريستيز" للمزادات، التي نفّذت عملية البيع في لندن، إنَّ الأسطوانة كانت أوَّل تسجيلٍ داخل استوديو لديلان منذ سنة 1962.

وتحتوي الأسطوانة المحفوظة في خزانة خشبية على توقيعاتٍ محفورةٍ للموسيقي والمنتج جوزيف هنري "تي بون" بيرنت الثالث، الحائز على جائزة غرامي، ومهندس الصوت جيف باول، وفقاً لتقرير وكالة "رويترز".

وقالت دار "كريستيز" إنَّه يتردَّد أنَّ ديلان "كتب الأغنية في 10 دقائق فقط، داخل مقهى في غرينتش بمدينة نيويورك، في العام 1962".

وتجاوز السعر البالغ 1.2 مليون جنيه إسترليني (1.44 مليون دولار) عند إرساء المزاد، التقدير المبدئي الذي كان يتراوح بين 600 ألف ومليون جنيه إسترليني. ورفعت الرسوم السعر النهائي إلى 1.482 مليون جنيه إسترليني (ما يعادل 1.77 مليون دولار).

يُذكر أنَّ بوب ديلان، الذي يكتب كلمات أغانيه، حصل على جائزة نوبل للأدب في العام 2016، وذلك تقديراً "لإسهاماته الشعرية، وأثرها في الأغنية الأميركية".