تونس: برنامج ثقافي لمواكبة الأنشطة الكبرى

برنامج "شباب تونس في مهرجان قرطاج الدولي ومهرجان الحمامات الدولي" ينطلق، بعد أن أقرّته وزارة الشؤون الثقافية التونسية، ويستمر طيلة الصيف الحالي.

  • ينطلق المهرجان في 15 تموز/يوليو الجاري
    ينطلق المهرجان في 15 تموز/يوليو الجاري

سيستفيد أكثر من 1200 شاب وشابة، هذا الصيف، من البرنامج الوطني "شباب تونس في مهرجان قرطاج الدولي ومهرجان الحمّامات الدولي"، الذي أقرّته وزارة الشؤون الثقافية التونسية، وذلك بهدف تعزيز انفتاح التظاهرات الفنية والثقافية الكبرى، مثل مهرجاني "قرطاج" و"الحمامات" الدوليين، على المؤسسات الثقافية في مختلف أنحاء تونس، وكذلك تعزيز دور الثقافة والمركّبات الثقافية والمعاهد الجهوية للموسيقى وغيرها من المؤسسات.

يستهدف هذا البرنامج المشرفين على دور الثقافة والمؤسسات الثقافية عموماً، إلى جانب روّاد هذه المرافق الثقافية من الشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 سنة.

يأتي هذا الإجراء في إطار الحرص المتواصل على تطوير آليات العمل في المؤسسات الثقافية، والإحاطة بالمشرفين عليها، ولتعزيز فرص استقطاب الرّواد والمهتمين بالفعل والنشاط الإبداعي من فئات الشباب، والانخراط بدور الثقافة والإقبال على الأنشطة الإبداعية، والاطلاع على التجارب المجدِّدة، والعروض الثقافية الكبرى في هذه المؤسسات.

سيوزع هؤلاء الشباب في 24 سهرة فنية من ليالي مهرجاني "قرطاج" و"الحمامات" الدوليين، خلال شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس 2022.

ويتيح البرنامج الوطني "شباب تونس في مهرجان قرطاج الدولي ومهرجان الحمامات الدولي" الفرصة لروّاد دور الثقافة لاكتشاف عوالم جديدة، تمكّنهم من دعم رصيدهم من الثقة بالنفس وبناء الذات الثقافية المحلية، من خلال الاطلاع على تجارب أخرى من أجل الارتقاء بالذوق العام، وتطوير مهارات المشرفين على دور الثقافة، من خلال التعرف على خبرات جديدة وممارسات واهتمامات مختلفة، تتيح لهم فرص إنجاز أفضل لإدارة أعمالهم.