مهرجان القاهرة السينمائي: ورش عقود وبروتوكولات

تنشط إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في تحضيراتها المتشعبة hستعداداً للدورة 45 التي تقام في الفترة من 13 حتى 22 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وأعلنت عن عقود وبروتوكولات وقعتها، وورش فنية ستقام ضمن فعاليات التظاهرة.

  • الفنان فهمي خلال توقيع البروتوكول مع مدينة الإنتاج
    الفنان فهمي خلال توقيع البروتوكول مع مدينة الإنتاج

مددت الدورة 45 من مهرجان القاهرة السينمائي فترة استقبال الأفلام حتى مطلع أيلول/ سبتمبر الجاري، في وقت تولى رئيس المهرجان الفنان حسين فهمي توقيع بروتوكولين، الأول بين المهرجان و مدينة الإنتاج الإعلامي ممثلة برئيسها عبد الفتاح الجبالي، ومن بنوده إقامة ندوة ضمن تظاهرة  أيام القاهرة لصناعة السينما لتشجيع الأفلام الأجنبية على تصوير مشاهدها في الربوع المصرية، وتقييم الدور الذي تلعبه لجنة مصر للأفلام في سعيها لإجتذاب السينمائيين الأجانب إلى مصر.

  • الفنان فهمي والوزير الصيني
    الفنان فهمي والوزير الصيني

والثاني وقعّه الفنان فهمي مع الوزير الصيني شين هاي شيونغ عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس مجموعة الصين للإعلام، ومسؤول السينما، ومن بين بنوده تبادل الخبرات والمسؤولين في القطاعات الفنية المختلفة وتعزيز التعاون الميداني بشكل فعال.

المهرجان كشف عن ورش فنية ستقام تحت 3 عناوين: الأول: إستخدام الذكاء الإصطناعي في تصميم الصوت والميكساج، بإشراف المهندس الأميركي مونتي تايلور. الثاني: عرض وتقديم مشاريع الأفلام الجديدة للمنتجين والممولين. والثالث: كيف تقنع المنتج بسيناريو فيلمك، بإشراف: محمد حسين، ووحسام الخولي.