ويل سميث ومادونا وتامر حسني يدعون لدعم المغرب في محنته

نجوم هوليوود ومغاربة يدعون جمهورهم إلى التبرّع لمتضرّري زلزال الحوز في المغرب.

دعا نجم هوليوود ويل سميث جمهوره ومتابعيه إلى التبرّع لضحايا زلزال المغرب، حيث ظهر في فيديو برفقة كل من المغربيَّين، المخرج بلال فلاح، وعادل العربي، ليناشدوا عبر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمهور من أجل التبرع بالمساعدات الغذائية والمالية والطبية لإنقاذ المناطق المتضررة من الزلزال.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Adil El Arbi (@adilelarbi)

وكذلك انضمت النجمة العالمية مادونا إلى حملة جمع المساعدات لضحايا هذه الكارثة، بعد أن كشفت عن تبرّعها أيضاً لفائدة المتضررين.

وقالت: "شهدت البلاد الآن الزلزال الأكثر تدميراً منذ أكثر من 60 عاماً، واليوم أتبرّع لدعم جهود الإغاثة الفورية على الأرض في المغرب.. لن أنسى أبداً اللحظات الجميلة التي شاركتها مع الأصدقاء والعائلة على مر السنين في المغرب، مكان جميل وسحري، الرجاء المساعدة بأيّ طريقة".

ويواصل نجوم الفن المغاربة داخل وخارج البلاد، التعبير عن دعمهم وتضامنهم مع مواطنيهم في المحنة التي يمرون فيها.

وأعلن الفنان المغربي سعيد الناصري عن تخصيصه جزءاً من أرباح فيلمه السينمائي الجديد "نايضة"، المرتقب عرضه في مختلف الصالات المغربية، لفائدة المتضررين من الزلزال، موضحاً أن "المرحلة المهمة الآن هي تقديم مأوى لهؤلاء العائلات المنكوبة".

من جهتها، اختارت بسمة بوسيل، الفنانة العائدة من الاعتزال، تخصيص جميع مداخيل علامتها التجارية التجميلية لهذا الشهر للمتضررين أيضاً.

أما الفنان المصري تامر حسني فكشف عن إطلاقه مبادرة إنسانية مع جمعية الهلال الأحمر المصري، يهدف من خلالها إلى دعم ومساندة ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا، قائلاً: "من قلبي كلّ المواساة لأهالينا في المغرب وليبيا.. ومن أرض مصر نقول لكم: كل مصر معكم، وخالص تعازينا لأسر الضحايا من أهالينا، وكل الدعاء لعودة وسلامة المفقودين منهم.. ربنا يصبّركم ويحفظكم ويحفظ أمتنا العربية".

وتحت شعار "هنا وطن التضامن والخير"، انخرط مشاهير مغاربة في عملية التبرّع عبر الحساب البنكي المخصص لصندوق تدبير الآثار، أبرزهم أسماء لمنور، نجاة عتابو، يسار، دينا المباركي، حاتم عمور، ابتسام بطمة، وآخرون.

زلزال مدمر بلغت شدته 7 درجات على مقياس ريختر، يضرب إقليم الحوز جنوبي غربي مراكش في المغرب، ويخلف آلاف الضحايا، فيما وصفته جهات مختصة بأنه الأعنف في المنطقة منذ قرن.