الاحتلال يدمر مشتل غزة ويقتلع نحو 55 ألف شجرة

الاحتلال يدمّر البيئة ويجرف 55 ألف شجرة و8 حدائق عامّة و20 ميداناً في مناطق رئيسة في المدينة، ويحوّل غزة إلى مدينة منكوبة تعيش كارثة خطيرة وكبيرة.

  • الاحتلال يدمر مشتل البلدية ويقتلع نحو 55 ألف شجرة ويقتل الحيوانات جوعاً
    الاحتلال دمّر 8 حدائق عامّة و20 ميداناً رئيسياً في تقاطعات الطرق

دمّر الاحتلال الإسرائيلي مشتل بلدية غزة في شمال شرق المدينة والذي تستخدمه البلدية في توريد الشتلات والأشجار لزراعة الشوارع والحدائق والأرصفة والمؤسسات.

وتبلغ مساحة المشتل نحو 13 ألف متر مربّع ويضم نحو 100 ألف شتلة موزّعة على 700 صنف من نوعيات مختلفة من الأشتال، إضافة إلى الدفيئات الخاصة وشبكات الري والعدد الخاصة بالمشتل.

واقتلع العدو منذ بدء العدوان وحرب الإبادة الجماعية نحو 55 ألف شجرة من الشوارع والجزر والحدائق والمزارع الخاصة بالمواطنين، وكذلك دمّر 8 حدائق عامة و20 ميداناً رئيساً في تقاطعات الطرق.

  • صورة أرشيفية لإحدى حدائق غزة
    صورة أرشيفية لإحدى حدائق غزة

وشملت قائمة الحدائق التي دمّرها الاحتلال، (حديقة الجندي المجهول ومتنزّه البلدية وهما أكبر وأقدم الحدائق في المدينة، وحديقة الحيوان، وحديقة الصداقة، وحديقة الشجاعية، وحديقة القبّة، وحديقة برشلونة)، وحدائق أخرى في المدينة.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يدمر نحو 40 بئراً و 9 خزانات للمياه

وتطالب بلدية غزة منظّمة البيئة العالمية ومختلف المنظّمات التي تعنى بالبيئة بالتحرّك العاجل وإدانة جرائم الاحتلال، والمساعدة في إعادة إعمار ما دمّره الاحتلال وإنقاذ الأوضاع الإنسانية والبيئية في المدينة والقطاع.

وقالت البلدية في بيان إن الاحتلال تعمّد منذ بدء عدوانه على القطاع تجريف الأشجار -وتشمل المعمّرة والمثمرة والزينة- في جزر الشوارع والحدائق العامة والميادين والأرصفة والمزارع الخاصة، وتدمير آبار المياه وشبكات الري في المزارع والحدائق.

وشدّدت البلدية على خطورة الأمر على البيئة وانعكاسه على الحياة الإنسانية.