الاحتلال يدمر نحو 40 بئراً و 9 خزانات للمياه

تسبّب قطع الاحتلال لمصادر المياه ونفاد الوقود اللازم في غزة لتشغيل الآبار بحالة عطش كبيرة في المدينة.

  • الاحتلال يدمر نحو 40 بئراً و9 خزانات للمياه
    دمّر الاحتلال نحو 42 ألف متر طولي من شبكات المياه 

دمّر الاحتلال الإسرائيلي نحو 40 بئراً للمياه و9 خزانات للمياه بأحجام مختلفة، بشكل كلي وجزئي و42 ألف متر طولي من شبكات المياه بأقطار مختلفة منذ بدء العدوان في السابع من شهر تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة.

وقالت بلدية غزة في بيان لها، الأحد: شملت الآبار التي دمّرها الاحتلال العديد من الآبار المحلية والمركزية منها "آبار الصفا" في شمال شرق المدينة والتي تغذّي نحو 20% من احتياجات المدينة اليومية، إضافة إلى آبار في مختلف مناطق المدينة.

اقرأ أيضاً: تقرير أممي: 97% من المياه في غزة غير صالحة للشرب

كما دمّر الاحتلال نحو 42 ألف متر طولي من شبكات المياه بأقطار مختلفة في مختلف مناطق المدينة وكذلك 480 محبساً بأحجام مختلفة في المناطق التي توغّل فيها ودمّر البنية التحتية ومختلف المنشآت المدنية فيها.

وتسبّب قطع الاحتلال لمصادر المياه ونفاد الوقود اللازم لتشغيل الآبار بحالة عطش كبيرة في المدينة.

اقرأ أيضاً: "الأونروا" تحذر: المياه في غزة أصبحت مسألة حياة أو موت

وقالت البلدية: من هذه المصادر خط "ماكروت" الذي يغذي المدينة بنحو 25 % من احتياجاتها من المياه من الداخل، وكذلك الآبار التي دمّرها والتي تصل نسبتها نحو 60% من العدد الإجمالي للآبار التي كانت تعمل في المدينة قبل بدء العدوان والبالغ عددها قبل بدء العدوان نحو 80 بئراً، إضافة إلى تدمير وتضرّر محطة التحلية في شمال المدينة والتي تغذّي المدينة بنحو 10% من احتياجاتها اليومية.

وطالبت بلدية غزة المؤسسات الدولية والحقوقية بسرعة التدخّل وإنقاذ الحياة الإنسانية في المدينة، والمساعدة في إعادة إعمار وإصلاح ما دمّره الاحتلال، وتوفير الوقود الذي لم يصل إلى البلدية منذ الأول من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.