أميركا ستنفق مليار دولار لتوفير اختبارات "كوفيد" المنزلية

قال مسؤولون أميركيون إن 200 مليون اختبار سريع لفيروس كورونا سيكون متاحاً قريباً للأميركيين كل شهر.

  • موظفتان تجهزان اختبارات كوفيد في سان فرانسيسكو.
    موظفتان تجهزان اختبارات كوفيد في سان فرانسيسكو.

أعلن البيت الأبيض أمس الأربعاء أن الولايات المتحدة ستنفق مليار دولار لمضاعفة توافر اختبارات فيروس كوفيد-19 المنزلية بأربعة أضعاف بحلول نهاية العام.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين أميركيين قولهم إن 200 مليون اختبار سريع سيكون متاحاً قريباً للأميركيين كل شهر، مما يعكس الطلب المتزايد على الاختبار المنزلي كأداة لإبطاء انتشار فيروس كورونا.

فمع بدء العام الدراسي وعودة بعض الموظفين إلى المكتب، كافحت الصيدليات وتجار التجزئة للحفاظ على الاختبارات في مخزونهم، أو اضطروا إلى وضع قيود على عدد الاختبارات التي يمكن للزبائن شراءها.

الاختبارات السريعة ليست حساسة مثل اختباراتP.C.R. ، لكن الخبراء قالوا إنهم لا تزال دقيقية في اكتشاف الفيروس لدى شخص ما في الأسبوع الأول من ظهور الأعراض عليه.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، سمح منظمو الأدوية الأميركيون بإجراء الاختبار المنزلي السريع لمختبرات إيكون، إذ قال المسؤولون إن ذلك قد يضاعف قدرة الاختبار المنزلي في الأسابيع المقبلة.

نقله إلى العربية: الميادين نت

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.