الأمراض تتفشى بين الأسرى في سجون الاحتلال

الإجراءات التي تواصل إدارة سجون الاحتلال تنفيذها بحق الأسرى بعد عملية (طوفان الأقصى)، إلى جانب عمليات التعذيب الممنهجة، أدت إلى التسبّب بإصابات بين صفوف الأسرى، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق.

  • الأمراض تتفشى بين الأسرى في سجون الاحتلال
    الأمراض تتفشّى بين الأسرى في سجون الاحتلال (الصورة للمركز الفلسطيني للإعلام)

حذّر نادي الأسير الفلسطيني، من "مخاطر انتشار الأمراض والأوبئة بين صفوف الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، وذلك في ضوء العديد من المعطيات التي تشير إلى انتشار بعض الأمراض تحديداً الأمراض الجلدية".

وأكد نادي الأسير في بيان، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، أن "الإجراءات التي تواصل إدارة سجون الاحتلال تنفيذها بحق الأسرى بعد عملية (طوفان الأقصى)، إلى جانب عمليات التعذيب الممنهجة، أدت إلى التسبّب بإصابات بين صفوف الأسرى، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق".

ولفت البيان إلى أن "إدارة السجون صعّدت من مستوى الجرائم الطبية التي تجاوزت مفهوم (الإهمال المتعمّد) والذي شكّل على مدار السنوات القليلة الماضية السبب الأساس في استشهاد العديد من الأسرى في سجون الاحتلال".

وبحسب "نادي الأسير" ارتفعت حصيلة المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية في سجون الاحتلال إلى 6170، منذ 7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

جديرٌ بالذكر، أنّ الضفة الغربية شهدت حملة اعتقالات واسعة رافقتها عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات تحقيق ميداني وتخريب وتدمير واسع في منازل الفلسطينيين وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل.

وللشهر الرابع على التوالي، يواصل "جيش" الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمّرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

اقرأ أيضاً: وسط أعنف قصفٍ منذ بدء العدوان.. المقاومة تخوض اشتباكات ضارية في خان يونس جنوبي غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي، إلى 25.105 شهداء، و 62.681 جريحاً منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.