التشهير بالمخالفين .. استراتيجية اليابان الجديدة لمكافحة الوباء

قالت الحكومة اليابانية إن حوالى 100 شخص ينتهكون يومياً قواعد مراقبة الحدود، وإنها ستبدأ قريباً في الكشف عن أسماء المخالفين.

  • مواطنون يابانيون في مركز التسجيل للقاح في طوكيو.
    مواطنون يابانيون في مركز التسجيل للقاح في طوكيو.

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية ان اليابان تبذل جهدها للسيطرة على تفشي فيروس كورونا، ولكبح جماح الحالات في الألعاب الأولمبية الصيفية، لذلك تحاول الحكومة اليابانية تكتيكاً جديداً هو التشهير العام بالمخالفين لقواعد الحجر الصحي.

ونشرت وزارة الصحة اليابانية يوم الاثنين الماضي أسماء ثلاثة أشخاص خالفوا القواعد بعد عودتهم من الخارج. وقال بيان رسمي إن الثلاثة - العائدين من كوريا الجنوبية وهاواي - لم يستجيبوا لمكالمات السلطات الصحية على النحو المطلوب. إذ تم اختبارهم جميعاً في المطار وكانت نتائج اختباراتهم سلبية لكنهم فشلوا بعد ذلك في الإبلاغ عن حالتهم الصحية.

وقالت الحكومة اليابانية في أيار / مايو إن حوالى 100 شخص ينتهكون يومياً قواعد مراقبة الحدود، وأشارت إلى أنها ستبدأ قريباً في الكشف عن أسماء المخالفين.

وكان هناك عدد قليل نسبياً من الإصابات في موقع الألعاب الأولمبية أي نحو 300 حالة. ولكن على الصعيد الوطني، أبلغت اليابان عن 8300 حالة يومية يوم أمس الثلاثاء، بانخفاض طفيف عن سجلات نهاية الأسبوع التي تجاوزت 10000 حالة.

نقله إلى العربية: الميادين نت

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.