الصين تسجّل أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا منذ تفشّي "ووهان"

الصين تسجّل معدل إصابات مرتفعاً بمتحور "دلتا" السريع الانتشار يعدّ الأعلى في البلاد منذ تفشّي "ووهان"، في ظل تدابير حكومية جديدة لاحتواء موجة الإصابات1.

  • الصين تسجل أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا منذ تفشي
    بحسب وكالة "بلومبيرغ" فقد سجلت الصين أكثر من 600 إصابة جديدة بفيروس كورونا

تشهد الصين ارتفاعاً جديداً في معدل الإصابات بمتحوّر فيروس كورونا المعروف باسم "دلتا"، والذي يعدّ شديد العدوى، وذلك على الرغم من الإجراءات الصارمة التي تقوم بها السلطات. 

وبحسب وكالة "بلومبيرغ"، فقد سجّلت الصين أكثر من 600 إصابة عدوى محلية في 19 مقاطعة من أصل 31، في معدلات تعدّ الأكثر في البلاد منذ ظهور الوباء وتفشيه في ووهان. 

وأبلغت الصين اليوم الأربعاء عن 93 إصابة محلية جديدة، إضافة الى 11 إصابة من دون أعراض، في وقت ظهرت فيه حالات إصابة في ثلاث مقاطعات أخرى وهي وسط تشونغتشينغ وخنان وجيانغسو على الساحل الشرقي، كما سجلت العاصمة بكين تسع إصابات، بما في ذلك حالة من دون عوارض، في وقت يبلغ إجمالي عدد الحالات في العاصمة خلال الموجة الحالية 38 إصابة، وهو الأعلى لبكين منذ تفشي ما قبل متحور "دلتا".

وبحسب مسؤولين صينيين، فإن السلطات ملتزمة بالحفاظ على ما يسمّى نهج "صفر كوفيد"، على الرغم من التفشّي الأخير السريع الانتشار، والذي يتخطّى العديد من الإجراءات التي كانت تسيطر على الفيروس في السابق. 

وفي سياق متصل، أشار مسؤولون في إفادة حكومية إلى أن مبيعات التذاكر إلى المدينة (بكين) توقفت للقطارات من 123 محطة في 23 منطقة، كما ألغي نحو نصف الرحلات الجوية، وفرض المسؤولون قيوداً على السفر.

هذا وحثّت وزارة التجارة الصينية، يوم الثلاثاء الماضي، المواطنين  على تخزين الضروريات لفصلي الخريف والشتاء، وذلك في ما يبدو استعداداً لتفشّي المرض في المستقبل، والذي يتزامن مع موسم انخفاض الحرارة الذي يشهد ارتفاعاً في أسعار السلع الغذائية. 

مرّ عام على بدء انتشار وباء كورونا، تغيرت الحياة وتبدلت طبائع البشر.. ألزمنا الوباء بلزوم منازلنا لفترات طويلة، والتباعد بيننا وبين أبناء جنسنا، كان سبباً في رحيل كثر، وتبقى اللقاحات اليوم هي الأمل الوحيد للخلاص من هذا الكابوس.