الهند تسجل انخفاضاً كبيراً في وفيات كورونا

سُجّلت 179 حالة وفاة مرتبطة بـمرض "كوفيد" الثلاثاء، وهو فرق بعيد كل البعد عن 4000 حالة مسجلة في أيار / مايو الماضي.

  • نساء ينتظرن لتلقي لقاحات كوفيد في  مدينة مومباي / رويترز.
    نساء ينتظرن لتلقي لقاحات كوفيد في مدينة مومباي / رويترز.

سجل مسؤولو الصحة في الهند هذا الأسبوع أقل عدد من الإصابات والوفيات اليومية الجديدة بفيروس كورونا في حوالى ستة أشهر.

وقالت صحيفة  "نيويورك تايمز" إنه كان هناك 179 حالة وفاة مرتبطة بـمرض "كوفيد" يوم الثلاثاء الماضي، وهو فرق بعيد كل البعد عن 4000 حالة مسجلة في أيار / مايو الماضي، عندما طغت موجة مدمرة من الإصابات على البلاد. 

وأبلغت الهند عن 18870 إصابة جديدة يوم أمس الأربعاء. وعلى الرغم من أن الأرقام قللت من تقدير عدد ضحايا الفيروس في الماضي، إلا أن الأرقام الجديدة تشير إلى اتجاه إيجابي.

لقد شغّلت الحكومة الهندية حملة تطعيم واسعة النطاق، ووصلت إلى المناطق النائية. تم تطعيم نحو 234 مليون شخص من سكان الهند البالغ عددهم 1.4 مليار شخص بشكل كامل أي بجرعتين، بالإضافة إلى 409 مليون شخص آخر تم تطعيمهم بجرعة واحدة.

وتستعد الهند لإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا القائم على الحمض النووي الريبي mRNA هذا العام، وفقاً لتقارير صحيفة وول ستريت جورنال. كما أعلن رئيس الوزراء ناريندرا مودي أن البلاد أنتجت أول لقاح قائم على الحمض النووي في العالم.

نقله إلى العربية: الميادين نت

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.