تخوّف من موجة كورونا جديدة في كوريا الجنوبية

مخاوف تلوح في الأفق في كوريا الجنوبية من موجة فيروسية حيث تفكر الحكومة في رفع إلزامية استخدام الكمامات في الأماكن المغلقة.

  • تخوّف من موجة كورونا جديدة في كوريا الجنوبية
    تخوّف من موجة كورونا جديدة في كوريا الجنوبية

قفزت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد في كوريا الجنوبية إلى أعلى مستوى لها في 3 أشهر اليوم الثلاثاء وسط مخاوف تلوح في الأفق من موجة فيروسية أخرى حيث تفكّر الحكومة في رفع إلزامية استخدام الكمامات في الأماكن المغلقة.
وأعلنت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (KDCA) أن البلاد أبلغت عن 86 ألفاً و852 إصابة جديدة بكورونا، بما في ذلك 55 إصابة وافدة من الخارج، ليصل إجمالي حالات الإصابة إلى 27,841,001 حالة.
وحصيلة اليوم هي أكثر بـ 3 أضعاف مقارنةً بها في اليوم السابق وأكثر بـ 9 آلاف حالة مما كانت عليه قبل أسبوع. وأظهرت بيانات الوكالة أن هذه هي أيضاً أعلى حصيلة في الأشهر الثلاثة الماضية.

  • تخوّف من موجة كورونا جديدة في كوريا الجنوبية
    تخوّف من موجة كورونا جديدة في كوريا الجنوبية

وقالت كوريا الجنوبية إنها ستقرر إن كانت سترفع إلزامية استخدام الكمامات في الأماكن المغلقة، وهي آخر قيود متبقية في البلاد لمكافحة فيروس كورونا، بحلول نهاية هذا الشهر، بناء على عوامل مختلفة، بما في ذلك عدد الحالات الجديدة والوفيات وعدد المصابين في المستشفيات.
وأضافت أن في البلاد اليوم 29 حالة وفاة بكورونا ما يرتفع إجمالي حالات الوفاة إلى 31 ألفاً و128، وانخفض عدد المرضى في حالات خطرة بمقدار 18 إلى 460 مريضاً، وبلغ معدل الوفيات 0.11%.

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.