مع انتشار"دلتا"... موجة كورونا تجاوزت الذروة في إندونيسيا

وزارة الصحة الإندونيسية تحذر من أن الموجة الثانية لفيروس كورونا بلغت الذروة، وتؤكد أن اغلب من لقوا حتفهم بالوباء لم يتلقوا اللقاح.

  • إندونيسيا.. موجة كورونا الثانة تجاوزت الذروة
    إندونيسيا.. موجة كورونا الثانة تجاوزت الذروة

حذّر وزير الصحة الإندونيسي بودي غونادي صادقين من أن الموجة الثانية الفتّاكة من إصابات فيروس كورونا في البلاد تجاوزت الذروة.

صادقين وخلال مؤتمر صحفي على الإنترنت قال "يمكننا بالفعل ملاحظة تجاوز الذروة خاصة في مناطق في جاوة"، مشيراً إلى أكثر الجزر الإندونيسية اكتظاظاً بالسكان".

وأضاف قائلاً "بدأ التحسّن في الظهور"، لافتاً إلى أن أغلب من توفوا بفيروس كورونا لم يتلقوا التطعيم.

كما دعا الحكومة الى التعلّم من خبراتها والعمل بوتيرة أسرع لضمان احتواء انتشار الفيروس خارج جاوة بدرجة كافية.

وبسبب هذه الموجة، أصبحت إندونيسيا مركز تفشي كوفيد-19 في آسيا، بحسب ما أوردته وكالة "رويترز".

وشهدت البلاد خلال الشهر المنصرم ارتفاعاً كبيراً في حالات كورونا مع انتشار السلالة "دلتا" شديدة العدوى ما أثقل كاهل المستشفيات ودفع الوفيات بسبب المرض لمستويات قياسية.

وأسفر انتشار السلالة "دلتا" التي رصدت للمرة الأولى في الهند إلى ارتفاع عدد إصابات كوفيد-19 في إندونيسيا إلى مستويات قياسية.

وسجلّت البلاد عدداً قياسياً يوم 15 تموز/ يوليو بلغ 56757 إصابة كما قفزت الوفيات يوم 27 تموز/ يوليو لتسجّل 2069.

وسجلّت إندونيسيا ما يربو على 3.4 مليون إصابة و95 ألف وفاة، لكن خبراء الصحة العامة يشيرون إلى أن الأرقام الحقيقية أكبر عدة مرات على الأرجح.

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.