على الهواء.. موظف أميركي يقتل 5 من زملائه

رجال الشرطة أطلقوا الرصاص على مطلق النار الذي بثّ لقطات فيديو حية لهجومه عبر الإنترنت.

  • على الهواء.. موظف اميركي يقتل 5 من زملائه
    موظف أميركي يطلق النار في بنك

أعلنت الشرطة الأميركية إن موظفاً في بنك يحمل بندقية قتل 5 من زملائه  وأصاب 9 آخرين في مكان عمله بمدينة لويفيل الأميركية أمس الاثنين في هجوم بثّ على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأفادت شرطة مدينة لويفيل بأن مطلق النار البالغ من العمر 23 عاما قُتل في مكان الحادث. ولم يتضح ما إذا كانت وفاته بسبب نيران الشرطة أم أنه هو الذي قتل نفسه. والحادث هو الأحدث في سلسلة طويلة من حوادث إطلاق النار التي تؤدي لوفيات جماعية بالولايات المتحدة.

وحددت الإدارة هوية مطلق النار وقالت إنه كونور ستيرجن الذي التحق بالعمل في فرع بنك (أولد ناشونال بنك) بوسط المدينة كموظف بدوام كامل العام الماضي.

إقرأ أيضاً: نحو 600 عملية إطلاق نار جماعي في الولايات المتحدة هذا العام

وقالت الشرطة إنها تحركت في غضون دقائق من تلقيها بلاغات في حوالى الساعة 8:30 صباحا بالتوقيت المحلي عن وجود مهاجم بفرع البنك الواقع بالقرب من ملعب سلاجر فيلد للبيسبول.

وقالت قائدة الشرطة جاكلين جوين فيلارويل للصحفيين إن رجال الشرطة أطلقوا الرصاص على مطلق النار. وأضافت أن المهاجم بث لقطات فيديو حية لهجومه عبر الإنترنت.

وتعرّفت الشرطة على هويات القتلى، وغالب آندي بشير حاكم ولاية كنتاكي دموعه خلال إفادة صحافية بعد الظهر قائلاً إنه كان يعرف بعض القتلى ومن بينهم إليوت وهو نائب أول للرئيس في البنك.

وقال بشير "علمني كيف أبني مستقبلي المهني في مجال القانون، وساعدني في أن أصبح حاكما، وقدّم لي النصيحة حول كيف أكون أبا صالحا".

ومن بين المصابين الـ 9 اثنان من رجال الشرطة. وقالت الشرطة إن أحد رجالها يبلغ من العمر 26 عاما وتخرج حديثاً من

أكاديمية الشرطة أصيب في رأسه ولا يزال في حالة حرجة بعد خضوعه لجراحة في الدماغ أمس الاثنين.

وقال متحدث باسم مستشفى جامعة لويفيل إن جميع المصابين التسعة يتلقون العلاج في مستشفى الجامعة. وهناك مصابان آخران في حالة حرجة.

إقرأ أيضاً: إصابة 6 أشخاص نتيجة إطلاق نار في ساوث كارولينا الأميركية

ومنذ أيام، أفادت تقارير إعلامية أنّ 6 أشخاص بينهم مراهقون أصيبوا في إطلاق نار على شاطئ في ولاية ساوث كارولينا الأميركية.

وأفادت الشرطة المحلّية بأنّ 6 أشخاص، يُعتقد أنّ معظمهم من المراهقين، أصيبوا في إطلاق نار على شاطئ في مدينة جزيرة بالمز، مشيرةً إلى أنّ طلاب المدارس الثانوية كانوا يتغيّبون عن المدرسة في هذا اليوم قبل بدء عطلة الربيع.