هايتي: مقتل العشرات في انفجار صهريج للغاز

انفجار صهريج غاز في مدينة كاب هايتيان الواقعة على الساحل الشمالي لهايتي يتسبب في مقتل 60 شخصاً على الأقل، ولا تزال السلطات تبحث عن ضحايا.

  • جانب من انفجار صهريج الغار في هاييتي
    جانب من انفجار صهريج الغار في مدينة كاب هايتيان في هاييتي

قُتل 60 شخصاً على الأقل جراء انفجار صهريج غاز في وقت مبكر اليوم الثلاثاء في مدينة كاب هايتيان الواقعة على الساحل الشمالي لهايتي، وما تسبب بإصابة عدد كبير من الجرحى أيضاً، كما أعلن مسؤول محلي.

وقال مساعد رئيس بلدية كاب هايتيان باتريك ألمونور: "لقد أحصينا الآن 60 قتيلاً"، مضيفاً أن "السلطات لا تزال تبحث عن ضحايا آخرين".

وأضاف أن "النار أتت أيضاً على نحو 20 منزلاً واقعاً في محيط موقع الحادث بعد الانفجار"، مشيراً إلى أنه "لسنا قادرين بعد على إعطاء تفاصيل حول عدد الضحايا داخل المنازل".

واستقبل مستشفى "جستنيان" عدداً كبيراً من الجرحى، مما أدى إلى اكتظاظه، وبينهم الكثير من الحالات الحرجة.

وقالت ممرضة في المستشفى لوكالة "فرانس برس" إنه "ليست لدينا الوسائل للتكفّل بهذا العدد الكبير من الأشخاص المصابين بحروق خطرة"، مضيفةً "أخشى ألا نتمكن من إنقاذهم جميعاً".

وتواجه هذه الدولة الفقيرة الواقعة في منطقة الكاريبي نقصاً حاداً في الوقود بسبب سيطرة العصابات على جزء من طرق الإمدادات. ويثير ذلك استياءً شديداً في صفوف السكان، وقد شهدت هايتي أمس الإثنين تظاهرات احتجاجاً على ارتفاع أسعار الوقود.