ملاحظات مجلس الإعلام على 21 مسلسلاً مصرياً

عشرات الملاحظات سجّلها مراقبو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على 21 مسلسلاً رمضانياً في ختام الشهر الكريم، ولم ينجُ سوى ثلاثة فقط (الإختيار، فلانتينو، وحب عمري).

 

  • ملاحظات مجلس الإعلام على 21 مسلسلاً مصرياً
    جانب من الأعمال الـ 24 في مصر

الكل إنتظروا ما الذي سيقوله أعضاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بعد 30 يوماً من العروض المكثفة لـ 24 مسلسلاً أمكن تجهيزها للعرض رغم تداعيات وباء كورونا، خصوصاً وأن المجلس القومي للمرأة سبق وأعلن إستياءه الشديد من طريقة تعاطي الأعمال الرمضانية مع صورة المرأة، وأسلوب معالجة مشاكلها. وإذا بالنتيجة تفيد أن المجلس لحظ براءة 3 مسلسلات فقط من أي مخالفات وبالتالي لم تسجّل عليها أية ملاحظات وهي: الإختيار، للمخرج بيتر ميمي، يدير أمير كرارة وأحمد العوضي، عن سيرة الضابط أحمد المنسي، فلانتينو، للمخرج رامي إمام يدير والده الثمانيني عادل إمام ومعه دلال عبد العزيز، وداليا البحيري، والثالث: حب عمري، للمخرج عبد العزيز حشاد، في 31 حلقة، مع هيثم شاكر، سهر الصايغ، تامر فرح، أماني كمال، محمد مهران، ومحمد عادل.

تصدّر مسلسل: رجالة البيت، جميع الأعمال في عدد الملاحظات التي بلغت 63 ملاحظة، أما الأقل عدداً فكان: الفتوة (4 ملاحظات فقط). والباقي توزع الملاحظات على الشكل التالي: بـ 100 وش (53) البرنس (52)سلطانة المعز (42) ونسني (34) النهاية (32) 2 في الصندوق (27) لما كنا صغيرين (25) شاهد عيان، وجمع سالم (20) عمر ودياب (19) خيانة عهد (18) فرصة ثانية (15) اللعبة (13) واكلينها والعة، ونحب تاني ليه (12) ليالينا 80 (9) ولاد إمبابة، لعبة النسيان (8) سكر زيادة (6) القمر آخر الدنيا، الفتوة (4).

هذه حصيلة متابعة المسلسلات المصرية من مراقبي المجلس على مدى أيام الشهر الكريم، حيث ربحت المسلسات الـ 24 الوقت عندما إخترقت الحجر المنزلي وصوّرت ما تبقى من الأعمال فأنقذت الموسم الرمضاني في القاهرة، وحالت دون بطالة آلاف العاملين، كما أنها قللت من خسائر شركات الإنتاج.