"إذاعة السيدة" من تونس

المعهد العربي لحقوق الإنسان أعلن إستحصاله على إجازة بث لإذاعة جديدة تحمل إسم "إذاعة السيدة أف أم" تباشر عملها قريباً في الفضاء التونسي والمغاربي.

 

  • "إذاعة السيدة" من تونس
    لوغو الإذاعة

إنها أول إذاعة حقوق إنسان في تونس. إذاعة السيدة أف أم، هذا هو إسمها ورغم أن صورتها وفق التسمية تبدو هوائياً خاصاً بالمرأة وحقوقها والقوانين الضامنة لحياتها، إلاّ أن الجهة المشرفة على برمجتها: المعهد العربي لحقوق الإنسان، أشار إلى أنها ستتبع نهجاً تحريرياً واضحاً ومستقلاً أساسه تكريس ثقافة حقوق الإنسان للجميع وبناء مجتمع إيجابي وفاعل.

الإذاعة ستنسق مع كافة فروع المعهد وشركائه لربط البث مع كافة بلدان العالم، وستبث برامج موجهة إلى كافة الفئات العمرية والإجتماعية في تونس والعالم، يتم تسجيلها حالياً بشكل مشترك مع الإذاعات الرسمية والخاصة العاملة في تونس، بهدف الوصول بشكل خاص إلى الفئات المهمشة والضعيفة التي لم تعتد على وجود إهتمام بها من قبل المرجعيات الإعلامية الموجودة، إما بالصوت أو بالصورة.

إذاعة السيدة ترى النور في المستقبل القريب وتنطلق في بثها من إحدى أشهر المناطق الشعبية في العاصمة التونسية بحيث ينسجم المقال مع المقام، عبر مراعاة مبادئ الممارسة الميدانية التي عمل المعهد على أساسها طوال 30 عاماً، وإعتبر المعهد بالمناسبة أن نشر ثقافة حقوق الإنسان يعتبر أداة للتغيير من شأنها أن تبني مجتمعات متماسكة.