"دشرة" أول فيلم رعب تونسي على منصة نتفليكس

الإعلان عن توفر الفيلم التونسي :دشرة، نص وإخراج عبد الحميد بوشناق، على منصة شركة نتفليكس بدءاً من 6 حزيران/يونيو 2020.

 

  • "دشرة" أول فيلم رعب تونسي على منصة نتفليكس
    لقطة جامعة لفريق فيلم "دشرة"

حظي الفيلم التونسي :دشرة، الذي أنجزه عن نص له قبل عامين المخرج عبد الحميد بوشناق، بإهتمام وتقدير شركة نتفليكس التي تضع في صدارة إهتماماتها المشاهدة المنزلية وجاءتها فرصة الحجر المنزلي العالمي لتكمّل الصورة، ويصبح الفيلم الذي يتوفر عبر الأونلاين مطلباً ملحاً، وكان من حظ بوشناق أن طلباً وصله من نتفليكس للفوز بعرض:دشرة، على منصتها إنطلاقاً من كونه أول شريط رعب تونسي، وهذا اللون مرغوب جداً رواد السينما في كل مكان.

الشريط إنتاج العام 2018، مدته 108 دقائق، قدمته الصالات التونسية في عرض جماهيري أول بتاريخ 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2018، ويقول مخرجه: بوشناق"إن دشرة مستوحىً من قصص واقعية وأن السحروالشعوذة موجودان داخل المجتمع، وأعلن أنه أراد طرح موضوع جيد وجديد لم يسبقه إليه أحد".

يتناول الفيلم قصة ثلاثة زملاء: ياسمين (ياسمين ريماسي) وليد (عزيز جبالي) وبلال (بلال سلاطنية) من تلامذة معهد الصحافة يتشاركون معاً في البحث عن فكرة موضوع مختلف لتصويره بعيداً عن الموضوع الذي بات هو هو عن الثورة، لذا يتم العثور على قصة غريبة تتناول المرأة منجية (تلعب الدور هالة عياد) التي تعرضت للقتل قبل 20 عاماً فى مستشفىً للأمراض العقلية، لكن مدير المستشفى أنكر حصول الجريمة الأمر الذي زاد في إصرار الطلبة على تصوير تقرير يكشف خفايا ما حصل. ويشارك في التمثيل أيضاً: بحري رحالي، وهادي الماجري.