"الفيل الأزرق".. أول فيلم عربي يتحوّل إلى سلسلة من 3 أجزاء

عمّمت شركة سينيرجي (تامر مرسي) الملصق الترويجي لجزء ثالث من فيلم :الفيل الأزرق، للمخرج مروان حامد، والكاتب أحمد مراد، مع فريق عمل يتقدمه: كريم عبد العزيز، ونيللي كريم، لنشهد سابقة سينمائية لم تعرفها السينما العربية من قبل.

 

  • "الفيل الأزرق".. أول فيلم عربي يتحوّل إلى سلسلة من 3 أجزاء
    ملصق الجزء الثالث من "الفيل الأزرق"

نعم هناك جزء ثالث من مسلسل "الجماعة" الذي يشتغل عليه حالياً الكاتب وحيد حامد، أما في المجال السينمائي فلم يسبق أن عرفنا أجزاء متلاحقة تحت عنوان واحد، ومع الإعلان والملصق الذي نشرته سينيرجي للجزء الجديد من: الفيل الأزرق، تتحقق سابقة مع نجاح قوي للجزءين السابقين، والآن مع الثالث تأكدت مشاركة كريم عبد العزيز، ونيللي كريم، فيما تجري التحضيرات متواكبة مع عقود تثبّت خيارات الممثلين.

لم يتوفر إلى الآن تعليق من أحد الثنائي الرائع: حامد أو مراد اللذين يتعاونان مع بعضهما منذ صدور رواية: الفيل الأزرق، عام 2012، وتصويرها فيلماً عام 2014 عن الطبيب النفسي الذي يتعرض للعزل 5 سنوات وعند إطلاقه يواجه العديد من المشاكل (مع: كريم عبد العزيز، خالد الصاوي، نيللي كريم، ودارين حداد) وبعد 5 أعوام تم تصوير الجزء الثاني (مع كريم عبد العزيز، هند صبري، نيللي كريم، تارا عماد، وأحمد خالد صالح).

الجزء الثالث مخطط له أن ينتهي تصويره خلال 3 أشهر، لكن عرضه لن يكون قبل العام المقبل 2021 لتتكامل مسيرة الثنائي مع شريط جديد آخر بعنوان: كيرة والجن، عن قصة مراد وعنوانها: 1919 التي تعود 100 عام إلى الوراء لرصد واقع مصر، وهي تقاوم الإحتلال الإنكليزي.

إشارة إلى أن المخرج حامد وفي لقاء مع الناقدة ديبورا يانغ، أعلن أنه متأثر بأفلام: سكورسيزي، هيتشكوك، كوبولا، أورسون ويلز، وتارانتينو. ومن المصريين: شاهين، كمال الشيخ، سمير سيف، خيري بشارة، وشريف عرفة.