شريهان: سلاماً لأرض السلام ..فلسطين

لا تترك الفنانة شريهان مناسبة وطنية عربية إلاّ وتدلي بموقف يتآلف مع صُلب الإنتماء وأصالة الهوية. آخر ما جادت به تحية لفلسطين التي لا تنفك هدفاً لماكينة الدعاية الصهيونية فنشرت خريطة للوطن العربي الغالي مع عبارة: سلاماً لأرض خلقت للسلام وما رأت يوماً سلاما.

  • الفنانة
    الفنانة "شريهان
  • الخريطة التي نشرتها
    الخريطة التي نشرتها "شريهان" وفي وسطها فلسطين

الحافز على نشر الفنانة شريهان خريطة لرمز قضية العرب الأولى مع تغريدة لها "سلاماً لأرض خلقت للسلام وما رأت يوماً سلاماً..فلسطين" تحية ودفاعاً عن فلسطين، هو السلوك الذي مارسه موقع البحث العالمي غوغل عندما غيّب إسم فلسطين عن خرائطه، مبرراً ذلك بـ "السعي إلى عرض المناطق المتنازع عليها بموضوعية عن طريق إستخدام خط حدودي رمادي فقط".

وفيما أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي "أن هناك إجراء قانونياً ستتخذه السلطة الفلسطينية للرد على شطب إسم فلسطين عن خرائط غوغل وأبل"، قالت الشركة "لم يتغير نهجنا في تصوير المناطق على الخرائط حيث تحصل غوغل على المعلومات من المنظمات ومصادر رسم الخرائط عند تحديد كيفية تصوير الحدود المتنازع عليها".

اللافت هنا أنه وخلال البحث عن إسم فلسطين يظهر تعليق جانبي يقول: دولة فلسطين، مصطلح يشير إلى كيانات سياسية نادت بها جهات مختلفة، أو تنتمي إليها كيانات سياسية غير مستقلة حالياً أو قد يشير البعض به إلى كيانات سياسية سالفة في فلسطين وتطالب بإنشائه على جزء أو كل أرض فلسطين التاريخية وهو الأمر الذي يطمح إليه كثير من الفلسطينيين".