موعد جديد للدورة الأولى من مهرجان عمّان السينمائي الدولي

بين 23 و31 آب/ أغسطس 2020 تقام الدورة الأولى من مهرجان عمّان السينمائي الدولي بدلاً من الموعد السابق بين 13 و18 نيسان/إبريل الماضي والذي تأجل بفعل تداعيات جائحة كورونا وتعذر إطلاق أي نشاط.

 

  • ملصق الدورة الأولى لمهرجان عمان السينمائي الدولي
    ملصق الدورة الأولى لمهرجان عمان السينمائي الدولي

مهرجان عمّان السينمائي الدولي الأول يقام على مدى 8 أيام (بين 23 و31 آب/أغسطس) بعدما كانت الترتيبات لحظت موعداً آخر (بين 13 و 18 نيسان/ إبريل الماضي) تم إلغاؤه. هذا الحدث يجلب للأردن أول سينما سيارات درايف إن، إضافة إلى مواقع عرض ما بين منطقة العبدلي الجديدة، المسرح المكشوف للهيئة الملكية الأردنية للأفلام في جبل عمان.

المهرجان سيمنح جائزة السوسنة السوداء، للأفلام الفائزة بموجب تقرير لجنة التحكيم الدولية، للأشرطة الأجنبية المتبارية، بينما ستكون هناك تظاهرة أفلام عربية مستقلة، وأخرى بعنوان "أيام عمان لصناعة الأفلام" والتي تتضمن ندوات بحث، وورش عمل، بينما سيكون التواصل شخصياً أو عبر الأونلاين.

الأميرة ريم علي التي ترأس المهرجان رسمت ملامح التظاهرة وأهدافها وأعلنت :نحن قادرون على تنظيم الدورة الأولى هذا العام على الرغم من التحديات التي يفرضها الوضع الصحي العالمي، كما أننا نعتزم تقديم المحتوى نفسه المثير للإهتمام لجذب الأردنيين والمقيمين في الأردن إلى السينما. أضافت: لن نتمكن هذا العام من إستضافة ضيوف من الخارج بسبب قيود السفر، لكننا بالتأكيد سنعوض ذلك في الدورات المقبلة، سينضم أعضاء لجنة التحكيم الأردنيون والأجانب بالإضافة إلى الخبراء الدوليين والمهنيين الأردنيين لإثراء النقاشات والتبادلات.