سيرة سيد درويش الفنية على خشبة البالون

بدءاً من ليل الأربعاء في الخامس من آب/ أغسطس الجاري تنطلق على خشبة البالون في القاهرة عروض مسرحية: سيد درويش: فنان الشعب، إخراج أشرف عزب، بعدما كان مقرراً إفتتاحها في 17 آذار/ مارس الماضي الذكرى السنوية لميلاده لكن جائحة كورونا كانت العائق.

 

الملصق الترويجي للمسرحية
الملصق الترويجي للمسرحية

عن نص لـ السيد إبراهيم تروي مسرحية: سيد درويش: فنان الشعب، على خشبة البالون بوسط القاهرة، والتي تفتتح ليل الأربعاء في 5 آب/ أغسطس الجاري، أهم المحطات الفنية في حياة هذا الفنان الذي عاش فقط 31 عاماً إستطاع خلالها وفق المخرج أشرف عزب "مكافحة الإستعمار بألحانه ومواقفه الوطنية، كما كافح الموسيقى الهابطة وقدم الموسيقى العربية في قوالب جديدة، ثم نقلها من التطريبية إلى التعبيرية، وقدم أيضاً التأليف الأوركسترالي، إنه العبقري السابق لعصره".

تم حشد فريق كبير من الفنانين والتقنيين في مجالات الإستعراض، والعزف والغناء، ويقف على الخشبة: محمد عادل (في شخصية سيد درويش)، لقاء سويدان (جليلة) مجدي عبد العزيز (سلامة حجازي) مع: لبنى الشيخ،محمد عنتر، يوسف عبيد، محمود عبد الغفار، نجاح حسن، ماهر عبيد، عماد تيسير.

على أية حال تتحضر وزارة الثقافة في العاشر من أيلول /سبتمبر المقبل للإحتفال بالذكرى السنوية رحيل سيد درويش، على خشبة دار الأوبرا.