أنطوان كرباج فاجأ الجميع: موجود في دار العجزة!!

الفنان المخضرم أنطوان كرباج أحد نجوم المسرح الرحباني وركن فني أصيل في إبداعات الخشبة على مدى أكثر من نصف قرن في لبنان كشفت كارثة إنفجار مرفأ بيروت أنه كان نزيل دار العجزة التابع لمستشفى الروم في الأشرفية والذي تضرر كثيراً.

  • الفنان انطوان كرباج في لقاء سابق مع الميادين
    الفنان انطوان كرباج في لقاء سابق مع الميادين

مفاجأة عبّر عنها فنانون وشريحة واسعة من جمهور الفنان اللبناني أنطوان كرباج، عندما عرفوا من إعلان مستشفى الروم في منطقة الأشرفية، شرق بيروت أنه بخير وبصحة جيدة، وأنه ما يزال في مأوى العجزة التابع للمستشفى الذي يحاول ليل نهار إستيعاب صدمة إنفجار مرفأ بيروت في 4 آب/أغسطس الجاري.

الفنان كرباج متزوج من الناقدة الفنية لور غريب ولهما ثلاثة أبناء (شابان وفتاة) ولـ أنطوان 4 أشقاء.

كثيرة هي الأسئلة ومثلها علامات الإستفهام التي تطرح لمعرفة الأسباب التي تجبر هذا الفنان لأن يكون في دار عجزة بدل منزله، وهل كانت نقابتا الفنانين في لبنان على علم بوضعه الصحي، وماذا عن مرجعية وزارة الثقافة، وهل من باب يفتح على صيغة حياة أخرى لكرباج بعدما أفنى عمره في إمتاع المشاهدين بأقوى الشخصيات والمواقف.

في الساعة السادسة و 6 دقائق من عصر يوم الرابع من آب/أغسطس هز انفجار ضخم العاصمة اللبنانية ووصل صداه إلى مناطق بعيدة. شحنةٌ من نترات الأمونيوم مخزنة منذ سنوات في مرفأ بيروت انفجرت وحولت المرفأ ومحيطه إلى أثر بعد عين.