"مهرجان أفلام المقاومة".. عبر الانترنت

القائمون على "مهرجان أفلام المقاومة الدولي" يقررون إقامة دورته الــ 16 افتراضياً بسبب تفشي "كورونا" في إيران.

  • "مهرجان أفلام المقاومة".. عبر الانترنت

من المقرر أن يقيم "مهرجان أفلام المقاومة الدولي" دورته الــ 16 افتراضياً بسبب تفشي فيروس "كورونا" في إيران.

ويقام المهرجان على فترتين خلال أيلول/سبتمبر وتشرين الثاني/نوفمبر2020، حيث تتضمن الفترة الأولى منه 3 أقسام محلية وقسم دولي مخصّص لكورونا.

ووفق وكالة "فارس" الإيرانية، فقد كشف المسؤول الإعلامي للمهرجان سيد أحد ميكائيل زاده، أن المهرجان سيقام عبر الانترنت.

وأعلن ميكائيل زاده عن إقامة الفترة الأولى من هذا الحدث السينمائي عبر الإنترنت، وقال: "لا يوجد إصرار على إقامة المهرجان حضورياً، ولكن تم بذل جهود لإجراء الفعاليات بشكل مباشر".

وعن كيفية انعقاد المهرجان افتراضياً، قال ميكائيل زاده: "في طريقة الإنعقاد افتراضياً، ستكون الأمانة العامة بمثابة الناشط الرئيسي في هذا المجال، لكن سيتم عرض الافتتاح والختام والفعاليات والاجتماعات والعروض، التي سيحضرها السينمائيون وصانعو الأفلام والإعلاميون والفنانون، عبر الإنترنت على منصة المهرجان".

وأضاف: "من المؤكد أن إقامة المهرجان عبر الإنترنت ونجاح هذا النوع من الإقامات سيؤدي إلى استمرار هذه الممارسة في المستقبل وفي حقبة ما بعد "كورونا"، نظراً لتقليل التكاليف والدور الذي تلعبه في جذب المزيد من الجماهير".

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.