محسن أحمد ثالث المكرمين في مهرجان الإسكندرية السينمائي

إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي أضافت لدول البحر المتوسط إسم مدير التصوير والمخرج محسن أحمد إلى لائحة المكرمين في الدورة 36 التي تقام بين 7 و12 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، والتي تضم الفنانيْن: عزت العلايلي، ورغدة.

 

  • مدير التصوير والمخرج
    مدير التصوير والمخرج "محسن أحمد"

رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الأمير أباظة أعلن أن إدارة المهرجان أضافت إلى أسميْ الفنانيْن المكرميْن (عزت العلايلي، ورغدة) في الدورة 36 (بين 7 و12 تشرين الثاني /نوفمبر)، إسم مدير التصوير والمخرج محسن أحمد لما إستطاعه في حياته العملية من إنجازات وإضافات في مجال صناعة الصورة المعبرة على مدى 40 عاماً كمدير للتصوير ومخرج بدأ مع الكليبات ( منها لـ: كاظم الساهر، هاني شاكر، لطيفة) وإنتقل بعدها لإخراج الأفلام الجماهيرية الطويلة.

محسن الذي لم ترد أي معلومة عن تاريخ ميلاده شارك في فيلمين كممثل: كلام في الحب، وتخسري. وأخرج 4 أفلام: الرجل الغامض بسلامته، السيد أبو العربي وصل، بيت العيلة 1، وبيت العيلة 2. وله في سجل إدارة التصوير أكثر من 35 فيلماً، بينها: زوجة رجل مهم، سمع هس، كابوريا، عصر الذئاب، البداية، النوم في العسل، ناجي العلي، الكيت كات.

هذا الفنان أكّد أنه لم يفوّت أبداً أي دورة من دورات المهرجان وقال: إن تكريمي فيه أمر مشرّف. ويصدر المهرجان كتاباً عن سيرته الفنية أصر على كتابته بنفسه كونه ما زال على قيد الحياة، وبالتالي فهو أكثر الناس قدرة على التعبير عما درسه وقدمه خلف الكاميرا، وهذا سيكون أفضل للقراء وللفنان نفسه.