"آدم" المغربي يفتتح مهرجان "مالمو 10" في السويد

شريط "آدم" يفتتح الدورة العاشرة من مهرجان "مالمو" للسينما العربية في السويد، والذي يقام في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

  • بطلتا فيلم
    بطلتا فيلم "آدم": لبنى ونسرين

اختارت إدارة مهرجان "مالمو" للسينما العربية، أن يعرض الفيلم المغربي "آدم"، للمخرجة مريم توزاني، في افتتاح الدورة العاشرة من مهرجان "مالمو" للسينما العربية في السويد، في 8 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

توزاني تعاونت على نص الفيلم مع منتجه المخرج المغربي نبيل عيوش، في إنتاج مشترك مغربي فرنسي بلجيكي قطري، وهو من بطولة لبنى آزابيل، ونسرين الراضي، عزيز حطاب، وحسن طمطاوي.

الشريط الذي تبارى العام المنصرم في تظاهرة "نظرة ما"، ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، يتناول حياة أرملة مع طفلة في العاشرة، وصبية حامل في أشهرها الأولى، وهو يحمل العديد من الجوائز والتنويهات.

"أفتخر باختيار الفيلم لافتتاح الدورة العاشرة من مالمو، المهرجان الذي أثبت قيمته كنافذة رئيسية على العالم العربي، بمنح مساحة للأصوات المغايرة والتقريب بين البشرب إزالة الحدود التي تفصل بيننا"، هذا ما تقوله المخرجة توزاني.

وقال رئيس المهرجان محمد قبلاوي: "في عام نعاني فيه جميعاً من جائحة كورونا، التي تكاد تهدد صناعة الترفيه بأكملها، نفتخر بأن ينطلق مهرجان مالمو بفيلم بعيد عن الطفرة التي تعيشها السينما العربية، لا سيما في مجال تمكين المرأة، حيث ترتفع نسبة الأفلام التي تخرجها النساء في العالم العربي عن مثيلتها في أغلب مناطق العالم الأخرى. والمخرجة توزاني بهرت الجميع في كل مكان عرضت فيه فيلمها".