ليلة تراثية مع فرقة عبد الحليم نويرة في أوبرا الإسكندرية

أحيت فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية ليلة نغمية تراثية على خشبة مسرح دار أوبرا الإسكندرية، عزفت خلالها أعمالاً لعشرة فنانين كبار يتقدمهم سيد درويش.

 

  • من حفل دار أوبرا الإسكندرية: تباعد إجتماعي
    من حفل دار أوبرا الإسكندرية: تباعد إجتماعي

المايسترو أحمد عامر قاد فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية (تأسست قبل 53 عاماً)، في إحتفالية أقيمت على خشبة مسرح دار الأوبرا في الإسكندرية، شارك فيها 6 مغنين من فناني الدار (كنزي، إبراهيم راشد، آية عبد الله، محمد حسن، مصطفى النجدي، ونهاد فتحي)، أعادوا غناء مجموعة مختارة من أغاني حقبة العصر الذهبي للفنون.

لائحة الذين تمّ إستذكار إبداعاتهم شملت: سيد درويش، محمد عبد الوهاب، محمد الموجي، الأخوين رحباني، فايد محمد فايد، محمد سلطان، فؤاد حلمي، عبد العظيم محمد، ومحمد القصبجي، وتمّ عزف أغنيات عاشت لهم وباتت علامات غنائية فارقة: حلوين من يومنا والله، نسم علينا الهوا، سوق الحلاوة جبر، حمال الأسية، عنابي، من قد إيه كنا هنا، العوازل، يا حلو صبّح، في قلبي غرام، غريب يا زمان، بتسأل ليه عليا.

إشارة إلى أن وزارة الثقافة المصرية وضعت برنامجاً نوعياً مكثفاً لإحتفاليات وسهرات فنية همّها تغذية الذاكرة الجمعية للجمهور بأعمال لها قيمة في مواجهة مدّ الأعمال المتواضعة، يشمل داري الأوبرا في القاهرة والإسكندرية، وكان الإقبال كثيفاً ونوعياً.