وفاة مدير التصوير المصري سمير بهزان

خسر الوسطان السينمائي والتلفزيوني هامة كبيرة من صانعي الصورة الساحرة للشاشتين في مصر سمير بهزان، بدأ مع المخرج شادي عبد السلام في:جيوش الشمس، وختم مسيرته بـحلقات: ليه لأ، لـ مريم أبوعوف.

حكّاء الصورة الراحل
حكّاء الصورة الراحل "سمير بهزان"

مشوار طويل من العطاءات المشهدية للشاشتين في الإنتاجات المصرية منذ السبعينات وحتى أمس القريب، سجّله مدير التصوير سمير بهزان، قبل أن يخلد للراحة الأبدية، ويشيع بعد ظهر يوم الأربعاء في 23 أيلول/ سبتمبر الجاري من مستشفى الزمالك، ليوارى في مدافن العائلة بطريق الواحات، طاوياً حقبة من السنوات المنتجة مع كوكبة من المخرجين النخبويين وكبار الأسماء أمام الكاميرا.

كثيرة جداً الأفلام التي أدار تصويرها بهزان أبرزها: بعد الموقعة ، المدينة، الماء والخضرة والوجه الحسن، باب الشمس – بجزءيه (للمخرج يسري نصر الله) أرض الخوف، مواطن وخبر وحرامي، أرض الأحلام (داود عبد السيد) خيانة مشروعة، ويجا، إنت عمري (خالد يوسف) أسرار البنات (مجدي أحمد علي) ومن أبرز المسلسلات التي صورها: ونوس، دهشة (يحيى الفخراني) وختم حياته تلفزيونياً بحلقات: ليه لأ، للمخرجة مريم أبوعوف (مع أمينة خليل، شيرين رضا، وهالة صدقي).

الراحل بهزان نعته نقابة المهن السينمائية، ومهرجان أسوان لأفلام المرأة، الذي قرر تكريم مسيرته في دورته المقبلة. كما نعته الفنانة ليلى علوي بالقول: وداعاً حكّاء الصورة سمير بهزان.