"مركز الإبداع" يكرّم إنعام محمد علي وأحمد راتب

بعد أيام من تكريم الفنان أحمد حلمي، مركز الإبداع الفني في القاهرة يكرّم المخرجة إنعام محمد علي، وروح الراحل أحمد راتب.

 

  • المخرجة
    المخرجة "إنعام محمد علي" وشهادة التقدير

كرّم المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي والمشرف على مركز الإبداع الفني، في ليلة خاصة الفنانيْن: المخرجة إنعام محمد علي التي ذرّفت على الـ 82 عاماً، وكانت أول إمرأة تعمل مخرجة دراما في التلفزيون المصري، وقد وقعت على مجموعة مهمة من المسلسلات بينها "أم كلثوم، ضمير أبلة حكمت، قاسم أمين، آسفة أرفض هذا الطلاق، الحب وأشياء أخرى، هي والمستحيل" والفيلم الذي أنتجه التلفزيون بعنوان: "الطريق إلى إيلات" بطولة عزت العلايلي، مادلين طبر.

  • لميس إبنة
    لميس إبنة "أحمد راتب" وشهادة تقدير لوالدها

كما كرّم المركز إسم الممثل الراحل قبل 4 سنوات الممثل أحمد راتب الذي ترك عشرات الأدوار للشاشتين والخشبة، و3 بنات (لميس، لمياء، ولبنى)، وتولت لميس تسلم شهادة التقدير في الحفل، وأعلنت أنها ممتنة لكل من يتذكّر والدها الذي نذر حياته للعمل الفني وكان وفياً لكل شخصية جسدها. وكان الراحل صديقاً للفنان عادل إمام ولعب إلى جانبه العديد من الأدوار خصوصاً في: "الإرهاب والكباب"، و"السفارة في العمارة".

المركز كان كرّم مؤخراً الفنان أحمد حلمي الذي باتت برامجه التلفزيونية أكثر من أعماله للشاشتين، وهو أعلن أن التمثيل سيكون خلال الفترة المقبلة في صدارة اهتماماته مهما كانت الظروف والمغريات.