"350 غرام" حلقات رمضانية محورها القلب والعقل

عقدت أسرة مسلسل: 350 غرام، مؤتمراً صحفياً في أبو ظبي للإعلان عن بدء التصوير بإدارة المخرج محمد لطفي، مع فريق سوري لبناني أردني إماراتي، يتقدمه: عابد فهد، سلوم حداد، كارين رزق الله، وستيفاني عطا الله.

 

  • أسرة مسلسل
    أسرة مسلسل "350 غرام" بعد المؤتمر الصحفي

العقود التي وقعها المنتج إياد الخزوز لتصوير مسلسل جديد بعنوان: نبض، لكن بعد التبحر في النص الذي كتبته ناديا الأحمر تبين أن عنوان:" 350 غرام" أنسب لطبيعة الأحداث والتطورات، فبات هذا هو العنوان النهائي والثابت، للعمل الذي يخرجه محمد لطفي ويصور بالكامل في ستوديوهات أبوظبي.

المسلسل يلعب بطولته عابد فهد في شخصية نوح، المحامي الشهير القادر على الدفاع عن أي قضية وضمان أن الحكم لموكله، بينما لا يجرؤ أحد على مواجهته لا في المحاكم ولا خارجها.

يتعرض نوح لحادث مأساوي يستوجب عملية جراحية لإستبدال قلبه، وإذا بالنتيجة مدهشة، لقد تبدلت أخلاقيات الرجل مئة في المئة، وبات يعمل بقلب رجل آخر يساعد الناس ويفعل المستحيل لخدمتهم، وكأنما تم إستبداله، ويصر على معرفة من وهبه قلبه لمساعدة عائلته بكل الوسائل.

350 غرام، هو وزن القلب، لكن المسلسل يلغي نظرية أن القلب له وظيفة عملية تمر فيه الدورة الدموية، ولا علاقة له بالذاكرة، فالذاكرة للعقل، لكن نتيجة الجراحة التي أجريت بدلت في سلوك المحامي، وهذا هو السر الذي يناقشه العمل، وفيه أمام الكاميرا إلى جانب عابد: سلوم حداد، كارين رزق الله، ستيفاني عطا الله، غريس قبيلي (إبنة شقيقة عابد)، مصطفى سعد الدين، قاسم منصور، والأردني خالد نجم.