"نور" الألبوم الصوفي الجديد للفلسطينية دلال أبو آمنة

الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، تنشر مقاطع من ألبومها الروحاني الجديد "نور"، عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب. وهو الثالث في مسيرتها الفنية بعد البومي "عن بلدي" و"ياستي".

 

  • الفنانة الفلسطينية
    الفنانة الفلسطينية "دلال أبو آمنة"

اختارت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، 50 دقيقة من التراث الصوفي لألبومها الجديد "نور"، يرافقها عزفاً الملحن السوري المغترب كنان أبو عفش، في حين تولى الإشراف الموسيقي العام على "نور"، الملحن الفلسطيني حنا خوري.

العمل الفني كان من أنتاج مشترك بين الفنانة أيو آمنة ومؤسسة "البستان" في فيلادلفيا الأميركية، حيث أحيت الفنانة الفلسطينية عدة حفلات، أنشدت خلالها أغنيات الألبوم الجديد، قبل أن تنتقل إلى الناصرة وكندا ثم فرنسا.

القصائد التي إختارتها الفنانة دلال وغنتها من الشعر الصوفي، هي "دين الحب" لابن عربي، و"تعالى" و"منتشياً بأنغامك" و"أنصت إلى الناي" من شعر جلال الدين الرومي، و"ته دلالاً" من شعر إبن الفارض، و"الله ما طلعت شمس" و"لبيك" للحلاج، و"يا سروري"، و"عرفت الهوى" لرابعة العدوية، و"عندما لاح"، و"الفؤاد المعذب" من التراث الصوفي.

الفنانة دلال، إضافة إلى حضورها كمطربة تغني الأصالة والتراث، هي أيضاً دكتورة وباحثة في علوم الدماغ وفيزيولوجيا الأعصاب، ولطالما كتب عنها في المغتربات أنها الفنانة المثقفة التي تحمل رسالة إنسانية إلى جانب القضية الفلسطيني،ة التي تضعها في صدارة إهتماماتها أينما حلت.