المسرحية التونسية"الوحش" على خشبة الجهات بمدينة الثقافة

وسط إقبال طيب تُعرض مسرحية: الوحش، للمخرج يحيى القايدي، على خشبة مسرح الجهات بمدينة الثقافة، من دون تأثير لجائحة كورونا على نسبة الحضور، مع أخذ الإحتياطات الصحية اللازمة تفادياً لأي عدوى.

  • ملصق المسرحية التونسية
    ملصق المسرحية التونسية

تستقبل مدينة الثقافة – الشاذلي القليبي في تونس منذ مساء الأحد في 21 شباط /فبراير الجاري العرض المسرحي الجديد: الوحش، على خشبة الجهات، في أول إنتاجات إدارة الفنون الدرامية بالشراكة مع مسرح الأوبرا في المدينة، وهو كناية عن عرض مسرحي تولى الدراماتورجيا والسينوغرافيا فيه معز العاشوري، وصممت خطوات العمل أميمة المناعي، والإخراج لـ يحيى القايدي. 

يتضمن الوحش لوحات تعبيرية بالرقص المعاصر والتكوين المشهدي الذي يحمل الفكرة إلى آفاق تتجاوز الخشبة، مع وجود ديكورات ضخمة ومتداخلة تشبه الحياة تماماً لكنها تؤشر على صور أخرى من عالم غير معروف سابقاً، ويفترض أنه قيد الدرس لمعرفة إمكان إعتماده موطناً للعيش.

موضوع المسرحية قريب من فكرة فيلم ET الذي أنجزه ستيفن سبيلبيرغ عام 1982 عن مخلوق فضائي نسيه أقرانه على سطح الأرض وغادروا بمركبتهم إلى كوكبهم. وفي: الوحش، يسقط مخلوق فضائي في منطقة نائية، ويتم نقله إلى أحد المختبرات العلمية لفحصه، ودراسة إحتمال قدرته على التكيف مع مناخ كوكب الأرض.