أحمد عدوية يعيد تسجيل "بنت السلطان" بعد 44 عاماً على إطلاقها

بعد مرور 44 عاماً على إطلاقها، المغني المصري الشعبي أحمد عدوية، يعيد تسجيل نسخة جديدة معدلة كاملة، لأغنيته الأشهر "بنت السلطان".

  • أحمد عدوية يعيد تسجيل
    أحمد عدوية يعيد تسجيل "بنت السلطان" بعد 44 عاماً على إطلاقها

يطرح المغني المصري الشعبي أحمد عدوية أغنيته المعروفة "بنت السلطان"، معدلة ومجددة، في الكلمات واللحن والتوزيع. وحده عدوية هو الثابت فيها. 

بعدما سجل عدوية هذه الغنية في العام 1977، نقلته من مغني أعراس إلى رائد للأغنية الشعبية الحديثة في مصر. كتب كلام الأغنية حسن أبو عثمان، ولحنها حسن أبو السعود. وعرفت ذيوعاً غير مسبوق خصوصاً عبر الراديو. ما دفع بمعظم المطربين إلى غناء مقطع أو مقاطع منها في حفلاتهم، وآخرهم الفنان المصري محمد منير، الذي غناها مؤخراً خلال لقاء تلفزيوني مع إسعاد يونس.

القالب الجديد للأغنية، جاء برغبة من عدوية نفسه. إذ تبقى الأغنية التي أنجزها قبل 44 عاماً موجودة ومحبوبة، لكنه سيطرح رؤية أخرى للأغنية بنسختها الجديدة للعام 2021. القاسم المشترك بين النسختين هو العنوان والمغني. 

كتب كلمات النسخة الجديدة الشاعر خالد الشوربجي، وإبتكر الفنانان: محمد راجح، ومودي منير توزيعاً موسيقياً مختلفاً عن الأصل، في وقت يؤكد المشتغلون في الشأن الغنائي، أن النسخة الجديدة مهما كانت روعتها فلن تتفوق على الأصلية.

عدوية أشار إلى تجربة يعتقد أنها مفيدة، وتقتضي تحديث القديم الناجح وجعله ينافس المؤلفات الحديثة. فيصل إلى جيل اليوم بطريقة أو بأخرى، وتذكره بما كان من أعمال لها خصوصيتها الإبداعية.