27 سهرة رمضانية في دار أوبرا القاهرة

تغطي العديد من خشبات دار أوبرا القاهرة برمجة إحتفالية من الموسيقى والغناء والإنشاد الديني على مدى أيام الشهر الكريم، في 27 سهرة تنطلق الخميس، وتشمل أسماء وفرقاً من مستويات عديدة.

27 سهرة رمضانية في دار أوبرا القاهرة
27 سهرة رمضانية في دار أوبرا القاهرة

عند الثامنة من مساء الخميس في 15 نيسان/ إبريل الجاري تنطلق وبكثافة متنوعة سلسلة حفلات على خشبات دار أوبرا القاهرة خصوصاً منها: النافورة، التي تستقبل في هذا اليوم: مي فاروق، أحمد عفت، ياسر سليمان، صابرين النجيلي،  ويقود الأوركسترا الدكتور مصطفى حلمي، وسيكون برنامج السهرة بالكامل من اعمال الزمن الجميل.

وعلى البرمجة محطات لافتة أبرزها مع الفنان محمد منير (25 نيسان / إبريل الجاري) فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي (29 الجاري) مدحت صالح (في الثاني من أيار/مايو المقبل) وتحضر التونسية غالية بن علي من مقر إقامتها في العاصمة البلجيكية : بروكسل، لإحياء ليلة شرقية خاصة في القاهرة (في 4 أيار/ مايو المقبل) على صورة ما تقدمه منذ سنوات في أوروبا، تنفيذاً لما إتفق عليه البلدان تونس ومصر من تطوير وتعزيز التعاون الفني بينهما.

وبشكل مواز، باشرت الخشبات الأخرى في العاصمة المصرية إحياء ليال رمضانية، تُراعى فيها المعايير الصحية المعتمدة في العالم لجهة التدابير التي تحمي المجاميع من خطر عدوى فيروس كورونا.