جولة "مسرح البولشوي" إلى العام المقبل بسبب "كورونا"

مسرح البولشوي في موسكو يعلن إلغاء جولته العالمية بسبب جائحة "كورونا"، و150 من العاملين في المسرح أصيبوا بالفيروس في ذروة الموجة الثانية.

  • جولة
    جولة "مسرح البولشوي" إلى العام المقبل بسبب "كورونا"

قالت "وكالة الصحافة الفرنسية" إن مسرح البولشوي في موسكو اعلن إلغاء جولته العالمية لموسم 2021 - 2022 بسبب جائحة "كورونا"، مع الإبقاء على عدد من الإنتاجات العالمية مع فنانين أجانب.

وقال مدير المسرح فلاديمير أورين في تصريح لوكالة "إنترفاكس" الروسية إن "الجولات المقررة هذا الموسم ألغيت حتى آذار/ مارس 2022"، مضيفاً أن "الجولات الأولى التي نعتزم إجراءها بعد ذلك، لا نعرف بعد ما إذا كانت ستحصل أم لا، لأن مزيداً من الأصوات تعلو مؤكدة أن الدول الأجنبية لن تعترف بلقاحاتنا ولن تقبل باستقبالنا إذا تلقينا هذه اللقاحات".

وأشار أورين إلى أن المسرح أنجز كل الخطط التي كانت موضوعة للموسم الجاري، معترفاً بأن "هذه المرحلة كانت صعبة على المسرح مالياً وإنسانياً".

وعلى الرغم من إلغاء العروض في الخارج، فإن مسرح بولشوي سيواصل إنتاج عدد من العروض بمشاركة أجنبية، بينها ما هو بالتعاون مع مسرح متروبوليتان في نيويورك، ومع مخرجين أميركيين وإيطاليين وألمانيين.

وأصيب 150 من العاملين في مسرح بولشوي بفيروس "كورونا" في ذروة الموجة الثانية.

مرّ عام على بدء انتشار وباء كورونا، تغيرت الحياة وتبدلت طبائع البشر.. ألزمنا الوباء بلزوم منازلنا لفترات طويلة، والتباعد بيننا وبين أبناء جنسنا، كان سبباً في رحيل كثر، وتبقى اللقاحات اليوم هي الأمل الوحيد للخلاص من هذا الكابوس.