تأجيل البت في دعوى إيقاف محمد رمضان عن التمثيل

أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر إلى 25 تموز/ يوليو المقبل البت في الدعوى المقدمة ضد محمد رمضان لشطبه من جداول نقابة المهن التمثيلية.

  • أدوار
    أدوار "محمد رمضان" تتسم بالعنف والبلطجة

المحامي رافع الدعوى ضد نقيب الممثلين أشرف زكي، ومحمد رمضان، طالب بإصدار حكم مستعجل يُشطب بموجبه إسم محمد رمضان من جداول نقابة المهن التمثيلية، ويُمنع من مزاولة مهنة التمثيل نهائياً.

وقال المحامي إن "النقابة كانت دوماً تمثل القوة الناعمة للدولة المصرية، وتعكس القيم والمبادىء الأخوية التي نشأ عليها المصريون، إلا أنه في الفترة الأخيرة ظهرت فئة من الممثلين على رأسهم محمد رمضان تؤدي أدواراً تركز على البلطجة والعنف وتشيع مفاهيم الإنحراف في فكر وثقافة الشباب"، مضيفاً أن "ما ظهر واضحاً في تقليد بعض من هؤلاء الشباب للممثل المذكور في طريقة أعمال العنف وحمل السلاح التي يقوم بها في أعماله التي تمثل إنحداراً فنياً وإدارياً وترسخ لخلق جيل جديد يعتبر البلطجة والعنف منهجاً له". 

رمضان بالمقابل يبدو أنه مصمم على مبدأ: خالف تعرف، نهجاً حياتياً وفنياً، بحيث أنه لا يكاد يخرج من موقف سلبي حتى يرتكب آخر يُعيده إلى دائرة الضوء من جديد، من دون أي تدبير يمنعه من إرتكاب هفواته على الدوام.