جائزتان لفيلم: "كان لك معايا" من مهرجان فاتن حمامة في لندن

إقبال لافت على المشاركة والحضور الجماهيري في فعاليات مهرجان فاتن حمامة السينمائي في لندن، الذي منح جائزتين لفيلم :كان لك معايا، إخراج روجينا بسالي.

  • جائزتان لفيلم : كان لك معايا، من مهرجان فاتن حمامة في لندن
    جائزتان لفيلم : كان لك معايا، من مهرجان فاتن حمامة في لندن

كانت إدارة مهرجان فاتن حمامة السينمائي في لندن مجبرة على إعتماد أسلوب الأونلاين في إقامة الدورة الأخيرة تفادياً لتداعيات جائحة كورونا المتسارع النمو في بريطانيا. وقد أجمعت لجنة التحكيم الثلاثية: المنتجان: المصري هشام سليمان، والإيطالي لورنزو كارفيلي، والممثل شون كورتين، على منح جائزتين للفيلم المصري: كان لك معايا، للمخرجة روجينا بسالي.

الشريط كتبت نصه روجينا بالتعاون مع يوسف وجيه، تخطيا فيه تقاليد قصص الحب الرتيبة بين شاب وفتاة، وبلغا في هذه المسألة الخواتيم من خلال قصة بدأت من حادث يقع ليلة زفاف حبيبين وإفترقا لسنوات طويلة عادت بعدها الظروف والأقدار إلى جمعهما مجدداً وقد تخطيا الخمسين لكنهما لم يتركا هذه الفرصة تمر وقررا تعويض ما فاتهما من عسل أيام الصبا بما يوازيه من هناء الأيام المتقدمة، في معالجة تقول: الحب ليس ملك الشباب وحدهم، الحب دائم الحضور ما دام للإنسان مكان ونبض في هذا الكون الفسيح.

الفيلم الذي نال جائزتي لجنة التحكيم الخاصة، وأفضل ممثلة للفنانة صفية العمري، تقاسمت بطولته مع الفنان محمود قابيل (تنازل عن أجره في العمل وفق المخرجة)، ومعهما :منة جلال، أسامة أسعد والتونسية عائشة بن أحمد التي حضرت كضيف شرف.