إنتصاران غنائيان كبيران لمدينة طرابلس في ليلة واحدة..

ليلة الجمعة في الرابع من آذار/ مارس الجاري كانت ليلة الحظ الكبير لمدينة طرابلس ( شمال لبنان) إذ أحرز أبناؤها إنتصارين غنائيين متميزين: عربي مع الطفلة لين حايك (12 عاماً)، وأوسطي عالمي مع كورال الفيحاء في مهرجان أقيم في دبي، فكانت فرحة لبنانية عارمة خففت من غلواء التشنج السياسي في البلاد .

لين الفائزة في "فويس كيدز"
 لم يكد برنامج:"ذي فويس كيدز"، على شاشتي "أم بي سي"، و"أم تي في"، يعلن إسم الفائزة (من فريق الفنان كاظم الساهر) اللبنانية من مدينة طرابلس (شمال لبنان) لين حايك (على زميليها السوريين المميزين زين عبيد، وأمير عموري)، حتى علت الأصوات والصرخات وسمع إطلاق أعيرة نارية في بيروت وطرابلس والعديد من المدن اللبنانية الأخرى (الحلقة بثّت من ستوديو في ضواحي بيروت الشرقية)، إبتهاجاً بلين التي أثبتت جدارتها بالفوز والتميّز على إمتداد الحلقات الناجحة جداً من البرنامج الذي لفت صغاره من الموهوبين الإنتباه أكثر مما حققته مواهب الكبار سابقاً وهنا كانت المفاجأة كبيرة جداً .


وقد بوشرت فوراً عمليات الإعداد لإنتاج أغنية خاصة للفائزة تتولاها شركة "بلاتينيوم ريكوردز"، كما أن لين ستتعاون مع زملائها المميزين في البرنامج في عمل غنائي مشترك ينجز قريباً، وهي نالت أيضاً منحة دراسية قيمتها 250 ألف ريال سعودي (ما يعادل 66 ألف دولار).

 

"الفيحاء كورال العام"

 

بالمقابل، وفي الوقت الذي كنا نتابع فيه فوز لين تلفزيونياً، كانت إمارة دبي تحتفل بفوز كورال الفيحاء ( طرابلس) بلقب: كورال العام في الشرق الأوسط لموسم 2016، ضمن إطار مهرجان" كويرفيست ميدل إيست"، الذي شارك في فعالياته أكثر من 15 كورالاً عربياً وأجنبياً.


الكورال اللبناني سبق له وحاز العام الماضي جائزة الحقوق الموسيقية العالمية من المجلس الدولي للموسيقى ضمن إطار الدورة السادسة للمعرض العالمي للموسيقى في المغرب.
وكان "الفيحاء" تأسس عام 2003 على يد المايسترو باركيف تسلاكيان، وحقق أولى جوائزه العالمية حين نال عام 2007 جائزتي أفضل فرقة وأفضل مايسترو من مهرجان وارسو الدولي للغناء الجماعي.

 

فوزان نوعيان حققهما فنانون من طرابلس فبثوا الفرح في كل لبنان .

جائزة أفضل كورال في مهرجان دبي