"الكاريكاتير في زمن الكورونا" ينطلق غداً في الكويت

بدءاً من غد الثلاثاء وحتى 16 أيلول/سبتمبر، ينطلق المعرض الافتراضي "الكاريكاتير في زمن الكورونا" في الكويت.

  • معرض
    معرض "الكاريكاتير في زمن الكورونا" ينطلق غداً في الكويت

ينطلق غداً الثلاثاء في الكويت المعرض الافتراضي "الكاريكاتير في زمن الكورونا". 

المعرض الذي يستمر حتى 16 من أيلول/سبتمبر يأتي بالتعاون بين "المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب" و"جمعية الكاريكاتير الكويتية".

أمين عام المجلس كامل العبد الجليل أكد أن إقامة المعرض "يأتي تنفيذاً لسياسة الأمانة العامة إستمرار التواصل مع الجمهور بالوسائل الإفتراضية، كما بدأها منذ الفترة الأولى لإجتياح وباء كورونا العالم، حيث إعتمد المجلس العديد من الفعاليات الفنية والثقافية بهذه الطريقة مواكباً للعديد من دوائر الثقافة والفكر في المنطقة العربية والعالم".

من جانبه، قال رئيس "جمعية الكاريكاتير الكويتية" محمد ثلاب أن المعرض يضم 7 لوحة تعبر عن أزمة "كورونا" وترصد الحياة التي عاشها العالم من الحظر المنزلي وإتباع تعليمات السلطات الصحية وإعتماد سياسات الحظر الجزئي .

ويشارك في المعرض 25 فناناً من أعضاء الجمعية بينها لوحات شكر للصفوف الأولى على جهودهم للحد من انتشار "كورونا"، فضلاً عن إقامة ورش عمل وحلقات نقاشية افتراضية.
 
 

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.