"ملتقى فلسطين للقصة القصيرة" ينطلق الثلاثاء

بمناسبة الذكرى الــ 39 لاغتيال الأديب ماجد أبو شرار، تنطلق غداً الثلاثاء الدورة الأولى من "ملتقى فلسطين للقصة القصيرة".

  • "ملتقى فلسطين للقصة القصيرة" ينطلق الثلاثاء

تنطلق غداً الثلاثاء فعاليات الدورة الأولى من "ملتقى فلسطين للقصة القصيرة" التي تحمل إسم القاص والإعلامي الشهيد ماجد ابو شرار.

ويشارك في الملتقى الذي تنظمه وزارة الثقافة الفلسطينية ويبث على صفحتها على "فيسبوك"، مجموعة من الكتاب والنقاد من فلسطين والأردن والسعودية والبحرين وتونس ومصر والمغرب.

ويشتمل أول أيام الملتقى ندوة بعنوان "شهادات حول القصة القصيرة: بدايات ووقائع الحاضر" يشارك فيها بسمة النّسور من الأردن، وعبد الله الناصر من السعودية، ومحمود شقير من فلسطين، ويتولى إدارة الندوة يسري الغول.

أما ندوة الأربعاء فتحمل عنوان "القصة القصيرة في الأرض المحتلة: التحدي والأثر" ويشارك فيها عادل الأسطة، وعبد الله تايه، ونبيه القاسم، وتدير الندوة نهى عفونة العايدي. 

ثم ندوة مسائية بعنوان "أسئلة الكتابة لدى القاص الفلسطيني في الوطن والشتات" بمشاركة جمعة شنب، وشيخة حليوي، ومحمد نصار، وميس داغر، ويديرها إياد البرغوثي.

أما ندوة الخميس فتتناول "كتابة القصة القصيرة: رؤية جديدة" ويشارك فيها جميلة عمايرة من الأردن، وجميلة الوطني من البحرين، ونيروز قرموط من فلسطين، وهشام أصلان من مصر، ويدير الندوة عبد الغني سلامة. 

وتختتم فعاليات الملتقى في 22 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بندوة تحمل عنوان "القصة القصيرة في الوطن العربي الواقع والمأمول" التي يشارك فيها أنيس الرافعي من المغرب، حسين المناصرة من فلسطين، محمد القاضي من تونس، هيفاء الفريح من السعودية، وتديرها آمنة حجاج.

وتقام هذه الدورة على شرف الذكرى التاسعة والثلاثين لاغتيال الأديب أبو شرار الذي استشهد على يد الصهاينة في روما عام 1981.