مدينة الثقافة في تونس تستقبل "أسبوع أفلام المقاومة والتحرير 2"

في أول إحتفالية عربية بالنصر الذي حققته المقاومة مؤخراً في فلسطين، تشهد مدينة الثقافة في تونس بين 26 و30 أيار/ مايو الجاري فعاليات الدورة الثانية من"أسبوع أفلام المقاومة والتحرير".

  • مدينة الثقافة في تونس.
    مدينة الثقافة في تونس.

إنسجاماً مع أفراح النصر التي تعم فلسطين ومعها الشعوب العربية والإسلامية، تقام في مدينة الثقافة بتونس الدورة الثانية من "أسبوع أفلام المقاومة والتحرير" في تعاون تنظيمي بين الجمعية اللبنانية للفنون – رسالات، وقناة tv التونسية، وتحدد موعد الإفتتاح عند الساعة السادسة من مساء الأربعاء في 26 أيار/ مايو الجاري في قاعة المخرج عمار الخليفي بمدينة الثقافة، وهي تظاهرة تتواكب وأجواء الإنتصار الكبير الذي حققته المقاومة الفلسطينية في تصدّيها للعدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة والقدس، والخسائر الفادحة التي سجلت في صفوفه ومستوطناته، والمواقع الحساسة التي طالتها صواريخ المقاومة في العمق الإسرائيلي.

التظاهرة السينمائية تلحظ تقديم مجموعة كبيرة من الأفلام الطويلة والقصيرة، الروائية والوثائقية، من دنيا العرب والعالم، تتواكب مع ندوات ونقاشات تتناول دور السينما في دعم النضال الميداني للمقاومين في ساحات المواجهة. وتقام برعاية ودعم عدد من المؤسسات التونسية: tunivision، الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية، ومسرح وسينما الريو.

الميادين نت، تواكب كامل تفاصيل هذه التظاهرة العربية المجيدة، بدءاً من يوم الإفتتاح، مروراً بأجواء الندوات والنقاشات التي تتمحور حول الأفلام، ودور الفنون المشهدية في دعم الثوار الأبطال على الأرض.

اعتداءات إسرائيلية متكررة على الفلسطينيين في القدس المحتلة ومحاولة تهجيرهم من منازلهم، استدعت انتفاضة فلسطينية عمت الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتبعها عدوان إسرائيلي على غزة تجابهه المقاومة بالصواريخ التي تشل كيان الاحتلال.