"الثقافة الفلسطينية" تفتتح شارعاً باسم عز الدين المناصرة

وزارة الثقافة الفلسطينية تفتتح شارعاً باسم الشاعر الراحل عز الدين المناصرة، وذلك على هامش الحفل التأبيني للراحل في بلدته بني نعيم.

  • "الثقافة الفلسطينية" تفتتح شارعاً باسم عز الدين المناصرة

على هامش الحفل التأبيني للشاعر الراحل عز الدين المناصرة (1946 - 2021)، افتتح وزير الثقافة الفلسطيني عاطف ابو سيف شارعاً باسم الشاعر والاديب الراحل في بلدته بني نعيم.

وقال أبو سيف في كلمة له بحضور عائلة وأصدقاء الراحل، إن الأخير كان رمزاً من رموز الثقافة الوطنية الفلسطينية المقاومة، وأحد أعلام الشعر العربي المعاصر". 

وأضاف أن المناصرة: "من أبرز شعراء المقاومة منذ أواخر الستينيات حيث اقترن اسمه باسم المقاومة الفعلية والثقافية، ترك أعمالاً شعرية وفكرية وأكاديمية كثيرة في المكتبة الفلسطينية والعربية والعالمية وفي ذاكرة الأجيال".

من جانبه، أشار رئيس بلدية بني نعيم علي مناصرة إلى ما مثله الشاعر من مكانة أدبية ووطنية وإنسانية من خلال أعماله، فيما أدى مجموعة من الشباب عدداً من القصائد الشعرية للراحل.

ورحل المناصرة مطلع نيسان/أبريل الماضي بعد إصابته بفيروس "كورونا"، مختتماً رحلة طويلة أمضاها في النضال والنقد الأدبي وكتابة الشعر كما ساهم في تجديد خطاب الشعري العربي.

وحصد الراحل العديد من الجوائز الأدبية والأكاديمية، ومنحته فلسطين في العام 2019 "جائزة دولة فلسطين التقديرية" عن مجمل أعماله الشعرية والنقدية.

ومن قصائده الشهيرة "بالأخضر كفناه" التي غناها الفنان اللبناني مارسيل خليفة.