الأسهم الأوروربية تتراجع بعد تباين نتائج بورصة "وول ستريت"

الأسهم الأوروبية تتراجع بعد تباين نتائج عدد من الشركات المدرجة في بورصة "وول ستريت"، وأسهم المرافق وشركات السيارات تقود المؤشر الرئيسي نحو التراجع.

  • تراجع الأسهم الأوروبية وسط مخاوف بشأن نتائج الانتخابات الأميركية والتضخم
    تراجع الأسهم الأوروبية وسط ترقّب المزيد من البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو

تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم الخميس، بعد تباين نتائج عدد من الشركات المدرجة في بورصة "وول ستريت"، بينما يترقّب مستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو، ونتائج الشركات لتقييم قوة المنطقة.

وانخفض مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.2%، وقادت أسهم المرافق وشركات السيارات المؤشر الرئيسي نحو التراجع، بعد انخفاضهما بنسبة 1.2% و2.1%، على التوالي.

وأدى ارتفاع أسهم البنوك بنسبة 1.0% إلى الحد من الخسائر.

ويترقّب المستثمرون بيانات مؤشر ثقة المستهلك، التي من المتوقع أن تظهر تحسناً طفيفاً في توقعات المستهلكين للأوضاع الاقتصادية في المنطقة، في نيسان/أبريل، مقارنة بالشهر الماضي.

وفيما يتعلق بالأرباح، انخفض سهم شركة "سارتوريوس إيه جي" بنسبة 11%، بعدما أعلنت الشركة الفرنسية الألمانية، المتخصصة في صناعة معدات المختبرات، عن انخفاض إيرادات المبيعات والأرباح في الربع الأول من العام الحالي.

وارتفع سهم شركة "إيه بي فولفو" بنسبة 1%، بعدما رفعت الشركة المتخصصة في صناعة الشاحنات توقعاتها لأسواق الشاحنات الثقيلة الرئيسية في أوروبا وأميركا الشمالية هذا العام.

وارتفعت أسعار المنتجين الألمان بنسبة أقل من المتوقع خلال الشهر الماضي. كما ارتفعت أسعار المنتجين الصناعيين بنسبة 7.5% على أساس سنوي، مقارنةً باستطلاع أجرته "رويترز"، توقّع ارتفاعها بنسبة 9.8%.

اقرأ أيضاً: حاكم المصرف المركزي الفرنسي: البنوك الأوروبية قوية للغاية

اخترنا لك